http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

lundi 11 mars 2013

تخلص من عقلك واستمتع بالحياة



يقول الخبراء لن تستطيع ان تسعد نفسك او تشقيها الا من خلال عقلك الذي يتحكم في مشاعرك, وبعبارة اخرى فالانسان يفرح او يبتئس بإشارة من عقله وتوجيهات منه.

في حالات البؤس والشقاء بالذات ينصحك الكثيرون بأن تتخلص من عقلك وان تهرب منه, ورغم ان هذا القول يحمل جانباً كبيراً من الصحة الا ان من الخطأ النظر الى العقل على انه مزعج او مثير للألم والمشاعر السلبية وانما يمكن اعتباره معلماً رائعاً اذا عرفنا كيف نتعامل معه.

الطريقة المثلى للتعامل مع العقل في حالات الضيق والاسى والتوتر هي ان نتركه جانباً لفترة من الوقت بعد ان يخبرنا بشيء سيئ فنحن نحزن او نبتئس للمعلومة الكئيبة التي تلقيناها, الا ان العقل بإثارة هذا الشعور السلبي يقول لنا لا تفكروا كثيراً في هذه المعلومة او الخبر الكريه, وحاولوا نسيان ذلك بتركي جانباً والمرور بقدر الامكان مرور الكرام بما حدث, ولتجدوا ما يلهيكم او يسليكم ويبعدكم عن المشكلة الى ان تتخلصوا من تأثيراتها السلبية السيئة وتنسوها اخيراً.

هذا يعني ان العقل يقول باختصار اذا ظللتم تستخدموني فانكم ستستمرون في المعاناة, والطريقة الوحيدة لالتقاط الانفاس وتحقيق الراحة النفسية والجسدية هي ان تتركوني وحدي ولو لفترة.

ان التجاوب والتفاعل مع العقل وتحكيمه في كل شيء والانشغال الزائد به يضايقه كثيراً ويحفزه على الانتقام, وافضل طريقة في مثل هذه الاحوال هي الابتعاد عنه وتركه لفترة, وعندئذ لن يضرنا العقل ولن يوبخنا او يلومنا, وتهدأ الاوضاع وتسير الامور بطريقة طبيعية ويصبح كل شيء على ما يرام.ان الآلام المبدئية التي يسببها لنا العقل تضطرنا الى ادراك الحقيقة التي تقول في الاساس اننا كائنات مسالمة وان لنا افكارنا واراءنا وعواطفنا ومشاعرنا ولنا قدرتنا على تحقيق الاكتفاء الذاتي وعدم التدخل في اشياء كثيرة لا تعنينا. وتقبل ما تمليه علينا عقولنا في الوقت المناسب ومن دون مبالغة او تهويل هو الوسيلة الفعالة لتحقيق الهدوء النفسي والسيطرة على الاعصاب والاستمتاع بالحياة.

هذا يعني ان العقل ينّبه, وعلينا الا نستغرق وقتا طويلا في الاستياء والمعاناة اذا كان الخبر أليما, والصبر والنسيان هما الملاذ الاخير الذي يمكن اللجوء اليه في اقرب فرصة ممكنة.

ان نسيان ما يأتي به العقل لفترة زمنية محددة هو الحل الامثل, والعقل يكاد يقول: دعني وحدي لان استمرارك في التمسك بي في الحالات الصعبة لا يفيدك انما يؤلمك اكثر, ويستطرد العقل قائلاً: تقبل مشاعر الاستياء في البداية وتملك نفسك بعد ذلك واستمتع بالهدوء والراحة, ومن شأن تقبل الامر الواقع تحقيق الطمأنينة والسلام ولا تركز كل تفكيرك على عقلك وابعد عن ذاتيتك وستستريح بعد ذلك ويصبح عقلك خادماً لك بدلاً من ان يصبح سيدك.

وبدلاً من الانشغال بكل فكرة تطرأ على ذهنك والتفاعل معها يمكنك ان تمر بها مرور الكرام, خاصة اذا كانت صعبة او غير ذات جدوى, وعليك دائماً ان تتذكر بأن كل ما يضرك او يؤذيك ليس هو الحقيقة ولست انت مقصوداً بالضرر او الايذاء لانك لا تستحق ذلك, وتمسك بالحقيقة الاصيلة الباقية وهي انك انسان خلقك الله كي تستمتع بوجودك وحياتك بالطريقة الصحيحة, وعليك بنبذ اي افكار سلبية, ومن الاهمية بمكان ان تعيش حاضرك وان تعمل على زيادة طاقتك ونشاطك الايجابي لصالح نفسك وصالح كل من معك.






jogw lk urg; ,hsjlju fhgpdhm







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10650&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire