http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

jeudi 21 mars 2013

جوجل تقرر إيقاف خدمة Google Reader ففي جويلية 2013



فبدون أى مقدمات , و بدون أسباب مقبولة , و بطريقة مباغتة صدمت جوجل اليوم عشاق خدمة Google Reader الأشهر على الإطلاق بنيتها إغلاقها بحلول يوليو القادم.







- تنظيفات !







أشارت جوجل فى تدوينة نشرت اليوم أنها بصدد إجراء بعض ( التنظيفات ! ) هذا الربيع , و قامت على إثرها بإغلاق بعض الخدمات الثانوية. لكن كان من أبرز تلك الخدمات خدمة Google Reader و التى يستخدمها الملايين لمتابعة خلاصات مواقعهم و مدوناتهم المفضلة , و قالت أنها بصدد إغلاقها بحلول يوليو القادم.





جوجل تقرر إيقاف خدمة Google Google-Reader-Being-Retired-1.png

واجهة الخدمة البسيطة , و التى يتابع الملايين آخر المستجدات من خلالها



ما تحاول جوجل إقناع مستخدمى تلك الخدمة به , أن عدد المتابعين فى تناقص , و أن التطور شئ لابد منه , و الحياة مسيرتها لا تتوقف ( و كلام كده من بتاع جوجل إللى ينيمك مغناطيسياً ! ). لكنى , و بما أننى مؤمن بنظرية المؤامرة - فى بعض الأحيان - أستطيع أن أخبرك عن أسباب أخرى.





- أسباب أخرى خلف إغلاق خدمة Google Reader





1 - أنها لم تعد تحقق أرباحاً :





تتذكرون خدمة أدسنس للخلاصات ؟ .. تلك التى كانت تمكنك من إدراج إعلانات أدسنس بخلاصات مدونتك أو موقعك , و التى أغلقتها أدسنس نهائياً فى ديسمبر الماضى بعد أن حققت نتائج ضعيفة من الناحية الربحية للناشرين. الوضع أصبح جلياً الآن .. لقد صارت خدمتهم التى تعرض الخلاصات خالية من الإعلانات , و تقديم المزيد من الدعم لها سيمثل عبئاً عليهم .. لذا كان القرار ببساطة .. إغلاق خدمة جوجل Reader !





2 - فرض واقع أن RSS تحتضر :





بزوغ نجم شبكات التواصل الإجتماعى كتويتر و فيسبوك , و مؤخراً جوجل+ ( و هى ما تهم جوجل ) جعل كثيرين يوقنون تماماً أن عصر RSS فى طريقه للانتهاء .. لكن رغم تلك السنوات التى مرت , لا يزال كثر يستخدمون خدمات متابعة RSS لمواقعهم و مدوناتهم المفضلة رغم وجود صفحات لها على شبكات التواصل .. إذن ما الحل ؟ تحويل المستخدمين قسراً بإغلاق الخدمة المفضلة لـ 75% من متابعى الخلاصات ( استطلاعات رأى ) .. إغلاق Google Reader !



- بدائل Google Reader





و بما أنه ( ليس باليد حيلة ) , سيتحتم عليك الآن إيجاد بدائل , و لكن قبل ذلك قم أولاً بأخذ نسخة من كافة بياناتك على Google Reader باستخدام أداة Google Takeout .. بعدها توجه لأى موقع يقدم خدمة متابعة الخلاصات مثل ( Netvibes Newsblur - Feedly ) , و قم بعمل استيراد لتلك البيانات و ابدأ حياتك من جديد !










[,[g jrvv Ydrht o]lm Google Reader ttd [,dgdm 2013







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10715&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire