dimanche 31 mars 2013

مايكروسوفت وإنتل الأمريكيتين تتفق مع مصر لإنتاج حواسب لوحية محلياً





كشفت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية عن اتفاقها مع ثلاث شركات تقنية عالمية ومؤسسة اليونسكو لبدء إنتاج حواسب لوحية محلياً.



وأوضحت الوزارة في بيان حصلت “البوابة العربية للأخبار التقنية” على نسخة منه أن وزير الاتصالات المصري، عاطف حلمي، اتفق مع شركتي مايكروسوفت وإنتل الأمريكيتين وشركة ايديو كوم الهندية بالإضافة إلى مؤسسة اليونسكو على تطبيق تجربة “الملينيوم” لتصنيع حاسب لوحي محلياً بتكاليف منخفضة.



وأشارت الوزارة أن التجربة تتضمن إنتاج 11000 حاسب لوحي لاستخدامهم في أغراض التعليم، وستشارك في التجربة 7 جهات عاملة في مصر بين القطاع العام والخاص.



وشددت الوزارة على سعيها للاستفادة من البنية التحتية التكنولوجية الموجودة في مصر لمواكبة التطور التكنولوجي ودخول مجالات جديدة مثل تصنيع الحواسب اللوحية.



ولم تضع الوزارة جدول زمني محدد للخروج بأول حاسب لوحي ضمن تلك التجربة، إلا أنها أكدت أن تلك الحواسب ستكون متاحة قريباً للمواطن المصري وبسعرٍ منخفض.



يذكر أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري متواجد حالياً في أمريكا لبحث سبل التعاون مع الشركات التقنية هناك لدعم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.









lhd;v,s,tj ,Ykjg hgHlvd;djdk jjtr lu lwv gYkjh[ p,hsf g,pdm lpgdhW







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10773&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire