lundi 22 octobre 2012

حيوان الكسلان..إسم على مُسمى!





يا تُرى ما الغريب في قرد الكسلان؟



-حركته البطيئة التي تمكنه من الإختباء من أعداءه؟



-أم الإبتسامة الغريبة الظاهرة على وجهه؟




تعالوا لنتعرف عليه





الكسلان اسم شائع يطلق على عائلة حيوانات، تعيش في أمريكا الجنوبية، تتسم بطريقة بطيئة غريبة في الحركة. فعندما تتحرك بين الأشجار، فإنها تتحرك، وهي مقلوبة رأساً على عقب، متدلية من الفروع. وبإمكان حيوانات الكسلان، أن تتعلق بأمان على الأغصان، ممسكة بمخالبها الشبيهة بالخطاطيف، لدرجة أنه قد يغلبها النوم، وهي في هذا الوضع. ومن المحتمل أن يظل حيوان الكسلان معلّقاً في الأشجار لفترة من الوقت بعد وفاته.






ولهذه الحيوانات الغريبة مظهرٌ عجيبٌ. فهي بلا ذيول، أو آذان تقريباً، كما أن أنوفها فطساء. ولها أسنان تشبه أسنان الخنزير وشعرها طويل وخشن. وهي رمادية اللون في بعض الأنواع، مما يجعل من الصعب رؤيتها بين الأغصان.






ويبدو حيوان الكسلان النائم، كأنه غصن أبتر، خاصة عندما تنمو على شعره طحالب خضراء، كما هو الحال بالنسبة للكثير من حيوان الكسلان.





ويندر أن ينزل حيوان الكسلان على الأرض. وتتغذى هذه الحيوانات بأوراق الأشجار، وبراعمها، وأغصانها الصغيرة.




ويكثر حيوان الكسلان، في الغابات المطيرة الاستوائية. وتحتاج هذه الحيوانات إلى الغذاء القليل نسبياً، كما أن عملية الأيض لديها، تتسم بمعدلها الذي يقل عما لدى غيرها من الثدييات، التي لها نفس الحجم. والأيض هو العملية التي عن طريقها تحوِّل الأحياء غذاءها إلى طاقة.






ويوجد نوعان رئيسيان من هذا الحيوان. يسمى أولهما أوناَوْ وله إصبعان في كل من القدمين الأماميتين، ويسمى ثانيها الآي وله ثلاث أصابع في كل من قدميه الأماميتين.

حيوان الكسلان..إسم مُسمى! 6004487179139167303-6016379201065020980?l=knowledge0world.blogspot.com

حيوان الكسلان..إسم مُسمى! fCHM-7UJp_c






pd,hk hg;sghk>>Ysl ugn lEsln!







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=8253&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire