http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 31 mars 2013

العرب سوف يستخدمون".شبكة" في منتصف 2013









تستعد الشركات ومستخدمو الإنترنت العرب لنقلة نوعية في سلوكهم على الانترنت في العام 2013 مع التقديم المتوقع لنطاق المستوى العلوي .شبكة باللغة العربية في أواسط العام.



وبفضل ما يعنيه هذا من ابتعاد عن أسماء النطاقات غير العربية على الإنترنت، مثل .com و .net و.org فإن تقديم النطاق .شبكة سيوفر للعالم العربي ركنا خاصا على الإنترنت.



إن تقديم .شبكة هو جزء من برنامج نطاق المستوى العلوي الجديد الذي يتم طرحه من قبل هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة (آيكان) Internet Corporation for Assigned Names and Numbers ICANN، وهي المؤسسة العالمية المنظمة للنطاقات على الإنترنت. وقد وافقت الهيئة اليوم على النطاق العربي .شبكة، الذي سيكون واحدا من نطاقات المستوى العلوي الأولى في العالم، متغلبا في ذلك على حوالي 1900 متقدم بطلبات مماثلة من حول العالم.



وقالت ياسمين عمر، المديرة العامة لشركة "التسجيل الدولية للنطاقات على الإنترنت" International Domain Registry ، وهي الشركة المتخصصة في إدارة تقنيات الإنترنت التي وقفت وراء طلب الموافقة على النطاق العربي الجديد.شبكة، إنها تعتقد أن النطاق الجديد سيصبح مركز كل المحتوى العربية الطابع على الإنترنت.



"وقالت ياسمين عمر، "أتوقع للنطاق .شبكة أن يكون واحدا من أكبر الابتكارات في المشهد العربي الرقمي والإنترنت في العام 2013. ومن المقرر له أن يعيد تماما تعريف الطريقة التي تتعامل بها الشركات والمستخدمون مع الإنترنت في العالم العربي."



وسيكون نطاق.شبكة أول اسم نطاق باللغة العربية متوفر لجميع الناطقين بالعربية في سائر أنحاء العالم، معبر عن الثقافة والمجتمع العربيين. وهو سيوفر للشركات ومسجلي المواقع على الإنترنت قناة مستهدفة على الإنترنت للوصول إلى العرب جميعا بلغتهم الأم.



وقالت ياسمين عمر، ".شبكة يفتح قناة لربط العرب بالمحتوى العربي على الإنترنت بصورة طبيعية، وتوفير تجربة عربية شاملة وكاملة لهم على الإنترنت."



وقالت: "هناك إمكانية تجارية هائلة في المشهد العربي الرقمي، وأسماء النطاق المكتوبة باللغة العربية، مثل .شبكة، سوف تكون عاملا هاما في مساعدة الـ 90 مليون مستعمل عربي مقبل للإنترنت على تصفح المحتوى العربي على شبكة الإنترنت. إن نطاق .شبكة سوف يساعد في توفير المنصة اللازمة للدفع قدما بالمزيد من ريادة الأعمال الحرة والابتكار العربي التوجه على الإنترنت."



الآن وقد اجتاز نطاق .شبكة عملية تقييم هيئة الآيكان، فلم يتبق أمامه سوى عدد قليل من الخطوات الإضافية المتعلقة بالسياسات والأمور التقنية والتنظيم التي ينبغي إكمالها قبل أن يتم تقديم النطاق الجديد حيا على الشبكة في أواسط العام الحالي 2013 للتسجيلات العامة.



ويأتي الاجتياز الناجح اليوم للنطاق العربي .شبكة لعملية تقييم هيئة الآيكان بعد نقاشات عالية المستوى جرت في دبي في وقت سابق من هذا الشهر في المنتدى العربي لحوكمة الإنترنت المتعدد الأطراف. وفي هذا المنتدى ناقش قادة الصناعة والسياسة من مختلف أنحاء المنطقة الكيفية التي يمكنهم بها الدفع قدما بتطوير الإنترنت، وكان طرح النطاق الجديد .شبكة عنصرا حيويا في هذه المحادثات. ويكمل شعار النطاق .شبكة هو "الإنترنت العربية، مستقبلنا"، موضوع هذه المحادثات.



لمزيد من المعلومات عن الكيفية التي يمكنك بها تسجيل اسم موقعك الجديد على نطاق الإنترنت العربي .شبكة، يرجى الاتصال بـ info@intdomainregistry.com. وسيتم توفير المزيد من المعلومات عن هذا مع اقتراب طرح المجال الجديد حيا على الإنترنت.










hguvf s,t dsjo]l,k">af;m" td lkjwt 2013







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10777&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire