lundi 11 mars 2013

السيارات الاغلى فى العالم





على هامش عرض الاناقه (Pebble Beach Concours d'Elegance) والذي يقام سنويا في "بيبل بيتش" (Pebble Beach) في كاليفورنيا، اقيمت كالعاده عده مزادات للسيارات الكلاسيكيه، والتي شهدت هذا العام اقبالا كبيرا... وبعض الاسعار الجنونيه. كثير من السيارات تخطى سعر بيعها حاجز المليون دولار، ولكن بعضها تخطى ذلك بكثير. نجوم مزادات هذه السنه كانت
سيارات فيراري ومرسيدس، والتي حازت على اعلى الاسعار. اليكم السيارات العشر الاغلى التي بيعت هذا العام.



1- فيراري تستاروسا
السيارات الاغلى العالم Feature.jpg





سنه الصنع: 1957

المحرك:3.0 ليتر، V12

السعر: 16.4 مليون دولار



انها ليست السياره الاغلى هذا العام، بل هي السياره الاغلى على الاطلاق في التاريخ والتي تباع في مزاد علني! فهي واحده من 22 سياره انتجت من هذا التصميم، هذه هي السياره الاولى التي انتجت من هذا الطراز، وتم بيعها من قبل مالكها الثاني فقط. شاركت في سباق 24 ساعه في لومان 4 مرات، ولا تزال السياره تختفظ بمحركها الاصلي.



2- دويسينبرغ الطراز J


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1931

المحرك: 6.9 ليتر، V8

السعر: 10.3 مليون دولار



شاصي السياره بني عام 1929، ولكن جسمها الخارجي، والذي تم تصنيعه بطلب من صاحبها الاصلي جورج ويتل، تم الانتهاء منه عام 1931. ويتل، والذي ورث ابمراطوريه من الاعمال كان ذكيا بما فيه الكفايه لينسحب من السوق المالي قبل الكساد الكبير وازمه عام 1929، مما سمح له بالاستمتاع بثروته.



3- مرسيدس-بنز 540K


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1937

المحرك: 5.4 ليتر، V8 مع سوبرتشارجر

السعر: 9.7 مليون دولار



انها
اغلى سياره من انتاج مرسيدس-بنز تباع على مدى التاريخ، والسبب واضح. فتصميمها فريد من نوعه، وصنعت بناء على طلب مالكها الاصلي، وهو احد اغنياء الارجنتين، وبلغ سعرها في ذلك الوقت 12000 دولار، وهو مبلغ مهول في ثلاثينيات القرن الماضي.



4- مرسيدس-بنز الطراز S


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1927

المحرك: 6.8 ليتر، ست اسطوانات مع سوبرتشارجر

السعر: 5.8 مليون دولار



سياره تجمع اعرق الاسماء: فهي من صنع مرسيدس، والمهندس المسؤول عن تصميمها هو فرديناند بورشه. محركها الكبير يجلس تحت غطاء اطول من باقي السياره، والسوبرتشارجر الذي زود المحرك به لم يكن يعمل ما لم تكن دواسه التسارع مضغوطه حتى النهايه. ولكن ادائها كان جبارا بالنسبه لسيارات تلك الفتره.



5- فيراري 250 GT


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1960

المحرك: 3.0 ليتر، V12

السعر: 5.3 مليون دولار



اذا كانت السياره تبدو وكانها جديده، كما لو خرجت لتوها من المصنع، فلانها فعلا كذلك. فهذه السياره قضت العام الماضي في مصنع فيراري، حيث اعاد مهندسوا الشركه تصنيعها ورمموها بالكامل، لتتحول الى تحفه حقيقه تسير على اربعه عجلات. ولكن مالكها الاصلي مل الانتظار، فعرضها للبيع. صفقه ممتازه فعلا!



6- مرسيدس-بنز 540K


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1939

المحرك: 5.4 ليتر V8، مع سوبرتشارجر

السعر: 4.6 مليون دولار



انها واحده من 25 سياره صنعت من هذا الطراز. صنعت لزبون في المانيا قبل اندلاع الحرب العالميه الثانيه مباشره، وظلت مخباه تجمع الغبار خلال الحرب، قبل ان تختفي نهائيا، ولتظهر بصوره غامضه عام 1967 في الاتحاد السوفيتي السابق! السياره اليوم في حاله ممتازه، ما يبرر سعرها المرتفع.



7- مرسيدس-بنز 500K


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1935

المحرك: 5.0 ليتر، V8مع سوبرتشارجر



قدم هذا الطراز على انه قمه انتاج شركه مرسيدس عام 1933. هذه السياره بالذات كانت مطليه باللون الاخضر، وكانت السياره التي عرضت في معرض برلين عام 1935. صاحبها الاصلي هو هانز فريدريك بريم، الذي ورث ثروه العائله بفضل اختراعها لازرار الملابس التي تعمل بالكبس.



8- فيراري 340 مكسيكو برلينيتا


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1952

المحرك: 4.1 ليتر، V12

السعر: 3.7 مليون دولار



واحده من ثلاث
سيارات صنعت للمشاركه في سباق "كاريرا بان امريكانا" الشهير، والذي لا يزال يعتبر حتى اليوم سباق السيارات الاخطر على الاطلاق. محركها بلغت قوته 280 حصان، ويصل بالسياره الى 100 كلم/س في اقل من 6 ثواني، والى سرعه قصوى مقدارها 280 كلم/س.



9- فيراري 250 GT
كاليفورنيا سبايدر


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1959

المحرك: 3.0 ليتر، V12

السعر: 3.4 مليون دولار



انها واحده من 50 سياره فيراري من هذا الطراز صنعت بقاعده عجلات طويله. هذه السياره كانت مطليه اصلا باللون الازرق الداكن، مع مقصوره جلديه مميزه باللون الاحمر، ولكن مالكها قرر تغيير لونها الى الاصفر، مع مقصوره من الجلد الداكن. ولكن باستثناء ذلك، فان كل تجهيزات السياره الاصليه موجوده.



10- مرسيدس-بنز 540: سبيشال كوبيه


السيارات الاغلى العالم Feature.jpg



سنه الصنع: 1936

المحرك: 5.4 ليتر، V8 مع سوبرتشارجر

السعر: 3.1 مليون دولار



ميكانيكيا ومن ناحيه المواصفات تتشابه تماما مع طرازاز 540K الرودستر المكشوفه، ولكنها تمتاز بسقف معدني صلب غير قابل للشكف. انتج من هذا الطراز 42 سياره، مما يعني انها ليست نادره بشكل كبير، وبالتالي قد يفسر ذلك سعرها المنطقي (اذا كان هذا السعر يمكن ان يوصف بذلك!) بالمقارنه مع شقيقاتها المكشوفه .








hgsdhvhj hghygn tn hguhgl







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10664&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire