http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

lundi 11 mars 2013

هل هناك نظام غذائى للمصابين بالإسهال الشديد؟



هناك نظام غذائى للمصابين بالإسهال s620126143537.jpg







يقول الدكتور صابر سليمان، استشارى السمنة والنحافة، إن هناك أساليب وأنظمة غذائية لكل مرض ولكل حالة، على حد سواء، ولذا فإن الإنسان المصاب بالإسهال يجب أن يكون له نظام غذائى محدد أيضا، كما يجب أيضا تنظيم أوقات تناول الأدوية الخاصة بعلاج الإسهال طوال فترة العلاج، وهى أمور لا يجب الاستهانة بها.



وعن الوجبات الأساسية، ففى وجبة الإفطار يجب أن يتناول كوبا من الشاى الدافئ ومربى المشمش أو عسل أو جبن قريش، مع ربع من رغيف الخبز.



أما فى وجبة الغذاء فمن الممكن أن يتناول المريض بالإسهال بطاطس مسلوقة جيدا وبعضا من اللحم المفروم، ونصف رغيف خبز وشوربة دجاج أو فول نابت، ومن الممكن أن يشرب المريض كوبا من العصير الفريش برتقال أو ليمون قبل هذه الوجبة.



ومن الممكن أن يشرب المريض أيضا كوبا من عصير التفاح أو الجوافة أو يتناول عوضا عن ذلك شايا مع قطع البسكويت، وفى وجبة العشاء يتناول المريض شوربة الخضار والتى تحتوى على البطاطس والكوسة والجزر أيضا، مع تناول كوب من اللبن الخالى الدسم، ومن الممكن تناول كريمة بالنشا.. أما عن الدواء فيجب مراعاة أوقاتها، كما يحددها الطبيب المعالج، ولا يجب أن يتم تناولها إلا بنصائحه وفى مواعيد حددها هو.






ig ikh; k/hl y`hzn gglwhfdk fhgYsihg hga]d]?







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10629&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire