dimanche 10 mars 2013

رونالدو يقود ريال مدريد للفوز على سيلتا فيجو في مباراة الفرص الضائعة



فاز ريال مدريد على مضيفه سيلتا فيجو (2-1) مساء اليوم الاحد على ملعب بالايدوس في اطار الجولة السابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.



سجل هدفي النادي الملكي كريستيانو رونالدو (هدفين) في 61 و(71 من ضربة جزاء) بينما سجل هدف سيلتا فيجو الوحيد دييجو اسباس (63) ليرفع الريال رصيده الى 58 نقطة في المركز الثاني مؤقتا قبل لقاء اتلتيكو مدريد وريال سوسييداد التي تقام في وقت لاحق،بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند (23 نقطة) في المركز التاسع عشر.



لعب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الريال بطريقته المعتادة 4-2-3-1 وتشكيلة مكونة من: لوبيز، بيبي، خضيرة، اوزيل، مارسيلو، ايسيان، البيول، مودريتش وكاليخون ،ورونالدو، بنزيمة،بينما لعب سيلتا بتشكيلة مكونة من فاراس ، جوني ، تونيز ، ديميدوف ، لاجو ، أوبينا ، اليكس ، كروهن ، اوقوستو . دي لوكاس ، اسباس.



بدأت المباراة بضغط هجومي من سيلتا فيجو،وكاد اسباس من تسجيل هدف التقدم لسيلتا من أول هجمة في الدقيقة الاولى لولا براعة لوبيز حارس الريال في التصدي لها،وانقذ لوبز فرصة اخرى من تسديدة دي لوكاس (د6)،قبل أن يواصل لوبيز تألقة منقذا الريال من هدفين محققين في الدقيقة (10) لنفس اللاعب اسباس.



وظهر رونالدو لاول مرة وسدد كرة ضعيفة تصدى لها فاراس حارس سيلتا (د21)،بيمما اضاع بنزيمة فرصة محققة للتهديف من انفراد بمرمى سيلتا تصدى لها ببراعة فاراس (د22)،واكمل بنزيمة مسلسل الفرص الضائعة من تسديدة مرت بجوار القائم (د27)،وأضاع لوبيز هدف محقق حيث سدد كرة فوق العارضة والمرمى خالي من حارسه (د35)،وكانت أخطر الفرص للريال عن طريق رونالدو لولا ان تسديدة ارتطمت بالعارضة (د40) لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.



وفي الشوط الثاني اجرى جوزيه مورينيو تبديل تكتيكي بمشاركة تشابي الونسو بدلا من الغير موفق سامي خضيرة،وتحسن اداء الريال بعدها وانقذ فاراس هدف محقق من بنزيمة (د54)،وسدد رونالدو كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم (د56)،والغى حكم اللقاء هدف لبنزيمة بداعي التسلل (د59).

وانهى رونالدو مسلسل الفرض الضائعة بهدف السبق للريال من متابعة لتسديدة تشابي الونسو التي ارتطمت بدفاع سيلتا لتصل الى رونالدو الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى مسجلا الهدف الاول (د61).



وعقب هدف الريال بدقيقتين تمكن المتألق دييجو اسباس من ادراك التعادل عبر استغلاله تمريرة كاسترو تباطئ دفاع الريال في تشتيتها لتصل الى اسباس الذي لعبها لترتطم في بيبي وتغير اتجاهها في طريقها لتهتز شباك مرمى الريال (د63).



واجرى سيلتا تغيير اضطراري بمشاركة دانيل برانيتش بدلا من المصاب اليكس لوبيز كما شارك ماريو بيرخو بدلا من دي لوكاس في المقابل اجرى مورينيو تغييرين دفعة واحدة بمشاركة ايجوايين وكاكا بدلا من بنزيمة واوزيل.



وفي الدقيقة (71) تمكن البديل كاكا من اختراق دفاع سيلتا ليعرقله فاراس حارس سيلتا لم يتردد الحكم في احتسابها ضربة جزاء مع انذار لفاراس ونجح رونالدو في ترجمتها لهدف الفوز للريال.



حاول سيلتا فيجو ادراك التعادل عن طريق اسباس والبديل بارك تشي يونج الا ان لوبيز تصدى لكل محاولات أصحاب الارض الهجومية وكان أبرز نجوم المباراة حيث أنقذ فرص محققة للتهديف بينما أضاع ايجواين ورونالدو العديد من الفرص السهلة للريال لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي على مضيفه سيلتا فيجو (2-1).






v,khg], dr,] vdhg l]vd] ggt,. ugn sdgjh td[, td lfhvhm hgtvw hgqhzum







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10475&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire