http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

mardi 5 mars 2013

الفاصوليا السوداء تحتوي على أعلى نسبة من ..



الفاصوليا السوداء تحتوي أعلى نسبة 158.jpg



الفاصوليا السوداء تحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والسرطان



أشار الباحثون في دراسة جديدة الى ان الفاصوليا السوداء تحتوي على اعلى نسبة من مضادات الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب والسرطان.

ويقول الاطباء ان هناك أكثر من سبب يجعل من تناول الفاصوليا السوداء صحيا مثل احتوائها على نسبة عالية من البروتين النباتي واحتوائها ايضا على نسبة عالية من الالياف التي تساعد على عملية الهضم وتكافح الامساك.

وبينت الدراسات ان الفاصوليا السوداء تغني عن العديد من الفواكه الشائعة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الاكسدة مثل العنب والفريز والتوت البري.

وقد ربط الباحثون بين لون الفاصوليا ونسبة مضادات الاكسدة، حيث درسوا اكثر من 12 نوعا من الفاصوليا المتعددة الألوان ووجد الباحثون أن أكثر الوان الفاصوليا فائدة هو الاسود، الذي يحتوي على نسبة 100 في المائة من مضادات الاكسدة. يأتي في المرتبة الثانية اللون الاحمر ثم البني يليه اللون الاصفر. أما اللون الابيض فيحتوي على أقل نسبة من مضادات الاكسدة.

وتعتبر الفاصوليا السوداء من المواد العالية التركيز بمركب يدعى الفليفونيد Flavoniods الذي يلعب دورا بارزا في الوقاية من امراض القلب ويؤخر عمليات الشيخوخة في الجسم ويقلل من الانقسامات الخلوية غير الطبيعية وهذه الاخيرة تساعد على التقليل من السرطان ومكافحته. ووجد الباحث جورج هاوس فيليد من جامعة ميتشغان الاميركية ان كمية مركب «انتهوسينن» يوجد بمعدل عشرة اضعاف الطبيعي في الفاصوليا السوداء وذلك مقارنة مع العنب والتوت البري.

وقال فيليد إن الطبخ يقلل من كمية هذه المواد المفيدة، لكن رغم غلي الفاصوليا وطبخها تبقى نسبة مضادات الاكسدة عالية ومفيدة للجسم.

ولا ينصح الاطباء بتفسير هذا البحث بشكل خاطئ وتناول الفاصوليا بشكل يومي وبكميات عالية. فحتى الآن فإن الموضوع بحاجة الى دراسات سريرية لمعرفة ما هي الكمية المفيدة من الفاصوليا.

فالاغذية كالأدوية اذا زادت كميتها عن الحد الطبيعي يمكن ان تكون مضرة للصحة ونضرب مثالا على ذلك اللحوم الحمراء. فقد اشارت الدراسات السابقة الى ان تناول أكثر من 150 غراما يوميا من اللحوم الحمراء قد يزيد من نسبة حدوث السرطان.






hgthw,gdh hgs,]hx jpj,d ugn Hugn ksfm lk >>







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=9870&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire