http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 10 mars 2013

دليلك في تأثيث غرفة طفلك



فوق البهجة التي تجدها كل فتاة في تأثيث بيتها، أن تعد إحدى غرف البيت لاستقبال أول طفل لها. وشأن كل أنواع الديكور، يعتبر ديكور الأطفال من الديكورات المكلفة التي تحتاج لميزانية كبيرة. ولكن يمكنك إعداد غرفة الأطفال بأساليب بسيطة غير مكلفة.



قبل البدء في اختيار أثاث الغرفة، حاولي ألا تجذبك الألوان الزاهية والرسومات الجميلة فتشغلك عن أهم نقطة يجب الأخذ بها وهي توافر سبل السلامة سواء في سرير الطفل، أو في ألعابه أو في الديكور. فتأكدي ألا يحتوي أي منها على زوايا حادة أو مواد ضارة أو سهلة الكسر. وكذلك احرصي على أن يكون الأثاث مناسباً لكل مراحل الطفولة خصوصا السرير حتى لا تضطري لشراء سرير كل عامين بزيادة طول ووزن الطفل بضعة سنتيمترات. وهناك أنواع من الأسرّة توفر الحماية لطفلك بحواجزها المرتفعة، كما يمكنك توسيعها والاستغناء عن بعض الحواجز عندما يكبر الطفل.





دليلك تأثيث غرفة طفلك new298567.jpg

لا تهدري مساحة الغرفة في نثر ديكور لا حاجة لك به. واستغليها في إضافة دولاب لملابس الطفل وأغراضه لتكون في متناول يدك ولا تضطري للتنقل بين عدة أماكن في البيت. يمكنك كذلك استخدام السلال المبطنة لجمع ألعاب طفلك بها، أو عمل أرفف عالية لوضع أدواته التي قد تكون ديكورا في حد ذاتها.







ويمكنك الاستغناء عن وضع ورق حائط كما هو شائع بأن تضعي شرائط لاصقة لتزيين الغرفة في وسط الجدار وحول إطار النوافذ والأبواب. أو بتعليق صور طريفة من كتب حكايات الأطفال، أو رسومات ملونة كالفراشات، مع اختيار ستائر منقوشة كما هو واضح بالغرفة التالية.





ويشيع في ديكور غرفة الأطفال ان تتحدد ألوان الجدران والأثاث على نوع الطفل، فإن كانت فتاة تدهن الجدران باللون الوردي الفاتح، وإن كان ولداً تكون باللون الأزرق الفاتح. ورغم أنها ألوان مشرقة إلا أنها لن تبقى زاهية فترة طويلة وستحددك في الديكور كما أنك ستضطرين لتغييرها إن جاء الطفل الثاني ولداً بعد فتاة. لذلك، يفضل أن تكون الغرفة ذات طابع محايد يتيح لك فرصاً أكثر لتنويع الديكور كما يمكنك تنفيذ فكرة من حكايات الأطفال تصلح للنوعين كشخصية كرتونية محايدة مثل (بوو) و(تويتي). ففي هذه الغرفة، تجدين الجدران مطلية باللون الأخضر الهادئ الزاهي، والأثاث متعدد الألوان (عاجي وأصفر وبرتقالي) مع رسومات لشخصية






]gdg; td jHede yvtm 'tg;







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10420&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire