http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

mardi 5 mars 2013

دورتموند يقضي على شاختار المتخاذل بثلاثية نظيفة ويتأهل إلى دور الثمانية بدوري ابطال أرووبا



سحق بروسيا دورتموند الألماني منافسه ​ شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل النادي الألماني ليتأهل إلى دور الثمانية بعد أن أنتهى لقاء الذهاب على ملعب النادي الأوكراني بالتعادل بهدفين لمثلهما.



سجل ثلاثية دورتموند كل من فيليب سانتانا في الدقيقة 31 من رأسية ثم ماريو جوتزة من تحرك جيد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 37 ثم استغل جاكوب بلاجيكوفيسكي خطأ حارس ​ شاختار دونيتسك في التصدي للكرة وأحرز الهدف الثالث في الدقيقة 59.



بأسلحته الفتاكة بدأ يورجن كلوب المدير الفني لبورسيا دور تموند الالماني مباراته أمام شاختار دونيتسك الأوكراني والمكونة من روبرت ليفاندوفيسكي في الهجوم وخلفه الثلاثي ماركو رييوس وماريو جوتزة وجاكوب بلاجيكوفيسكي من أجل حسم موقعة الإياب بعد أن تعادل النادي الألماني أمام النادي الأوكراني بهدفين لمثلهما في لقاء الذهاب.



بالرغم من حاجة ​ شاختار دونيتسك الأوكراني للهجوم من أجل الفوز وحسم بطاقة التأهل فإن البداية الهجومية لم تكن من نصيبه خلال الشوط الأول حيث سيطر النادي الألماني على مجريات اللقاء خاصة خلال النصف ساعة الأولى منه ولم يكن لغياب المدافع المخضرم هوميلس أي تأثير على فريقه بروسيا دورتموند.



نجح بروسيا دورتموند في فرض أسلوبه الهجومي ولم يمنح منافسه ​ شاختار دونيتسك الأوكراني أي فرصة من أجل الهجوم فكان الثلاثي جوتزة وريوس وبلاجيكوفيكسي بمثابة الأجنحة الطائرة التي منحت النادي الأصفر حرية التحليق في سماء الشوط الأول.



نجح المدافع البرازيلي فيليب سانتانا مدافع دورتموند في منح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 31 من اللقاء بعد أن أستقبل كرة ركنية من جاكوب بلاجيكوفيسكي لعبها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى ​ شاختار دونيتسك الأوكراني .



لم تتغير طريقة ​ شاختار دونيتسك الدفاعية بعد إصابة رمماه بهدف بعد أن كان يمني نفسه بانتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي فكان الدفاع هو طريقته التي فضل أن تكون الوسيلة المناسبة حتى نهاية نصف المباراة على أمل تعديل النتيجة.



رفض بروسيا دورتموند منح منافسه ​ شاختار دونيتسك الفرصة كي يخرج بأقل الخسائر خلال الشوط الأول فعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 37 بعد أن استلم روبرت ليفاندوفيسكي الكرة واتجه بها ناحية اليسار ولعبها عرضية لتجد ماريو جوتزة الذي أفلت من المراقبة وأودع الكرة المرمى.



لم يجد ​ شاختار دونيتسك أي جديد كي يقدمه خلال الشوط الأول سوى الاستمرار في طريقته الدفاعية إلى أن الشوط بتقدم بروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين.



مع بداية الشوط الثاني تحرر ​ شاختار دونيتسك الأوكراني بعض الشيء بعد أن استشعر خطورة موقفه وأقترابه من مغادرة منافسات دوري أبطال أوروبا.



سرعان ما استعاد بروسيا دورتموند سيطرته على وسط الملعب ليعود ​ شاختار دونيتسك الأوكراني للدفاع من جديد بعد محاولاته اليائسة من أجل إحراز هدف استعادة الآمال المفقودة.



نجح جاكوب بلاجيكوفيسكي في تتويج مجهوده خلال اللقاء و أحرز الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد أن أخطأ حارس ​ شاختار دونيتسك في صد الكرة ليستغلها اللاعب ويحرز هدف فريقه لتنتهي آمال ​ شاختار دونيتسك الأوكراني في التأهل للدور التالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا لاسيما أن عليه إحراز أربعة أهداف دفعة واحدة من أجل التأهل.



هبطت معنويات ​ شاختار دونيتسك الأوكراني إلى أقل مستوياتها بعد الهدف الثالث وأكتفى بالتجرك والركض داخل الملعب دون أن يحاول بأي محاولة إيجابية على المرمى ولم تسعفه لياقته البدنية على الهجوم وإحراز الأهداف



مال أداء دورتموند لاستعراض الفوى من أجل فرض أسلوبه الشرس على المنافسين بعد أن وجد أمامه فريقا أصبح جاهزا للخروج من البطولة بسبب أدائه السلبي وفشل هجومه في إحراز أي هدف أو حتى إثبات قدرته على فرض الخطورة على فاندفيلر حارس دورتموند الذي لم يختبر بشكل فعلي أو يقع عليه ضغط كبير خلال اللقاء.



بدأ يورجن كلوب في تجديد دماء فريقه للحفاظ على شكله القوي خلال الملعب بعد أن هبط الأداء بعض الشيء بسبب استسلام ​ شاختار دونيتسك الأوكراني حيث سحب جوندوجان من وسط الملعب وأشرك نوري شاهين في الدقيقة 82 بعد أن اخرج جاكوب بلاجيكوفيسكي في الدقيقة 70 للحفاظ عليه بعد المجهود الكبير الذي بذله خلال اللقاء ليواصل شاختار استسلامه إلى أن أنتهى اللقاء بفوز عريض بثلاثية نظيفة.






],vjl,k] drqd ugn ahojhv hgljoh`g feghedm k/dtm ,djHig Ygn ],v hgelhkdm f],vd hf'hg Hv,,fh







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=9883&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire