http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

lundi 11 mars 2013

ثلث سكان العالم يستخدمون الإنترنت و 69 ألف اشتراك يومي



سكان العالم يستخدمون الإنترنت اشتراك new3_200519988.jpg





العالم توسع في استخدام أجهزة الاتصال والانترنت في السنوات الأخيرة. (اليوم)

كشف تقرير الاتحاد الدولي للاتصالات حول قياس مجتمع المعلومات، عن وصول عدد اشتراكات الهواتف النقالة عالمياً إلى ستة مليارات مشترك، وأن أكثر من ثلث سكان العالم أي نحو ملياري شخص يستخدمون شبكة الإنترنت، بزيادة 11 بالمائة عن العام الماضي.



وذكر التقرير أن هذا الارتفاع يعود نظراً لنمو خدمات النطاق العريض وانخفاض أسعارها ، كما أن الخدمات زادت وبأسعار معقولة في كل من البلدان النامية والمتقدمة خلال السنوات الأربع الماضية، وإضافة إلى أن معدلات النمو لخدمات النطاق العريض بالنسبة للهواتف النقالة قد وصلت إلى 40 بالمائة خلال العام الماضي، وهذا الفرق الكبير جاء معظمه من البلدان النامية، حيث لم تكن تلك الخدمات متاحة حتى وقت قريب، ولأول مرة في تقرير الاتحاد، إذ تمت مراقبة أسعار خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الفترة بين عامي 2008 و 2011 حيث لوحظ انخفاض في الأسعار بنسبة 30 بالمائة في تلك الفترة، غير أن انخفاض الأسعار كان أعلى بكثير في البلدان النامية، وكانت الزيادة في توافر الخدمات والأسعار المعقولة هي العامل الرئيسي الذي ساهم في هذا النمو.



وفي سياق متصل كشف تقرير لشركة إركسون أن عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك في الشرق الأوسط ارتفع بمعدل 69.230 اشتراك جديد يومياً، وأوضح التقرير أنه تمت إضافة 6.3 مليون اشتراك جديد على مستوى المنطقة خلال ثلاثة أشهر، ليرتفع بذلك إجمالي عدد اشتراكات الهاتف المتحرك فيها إلى 266.3 مليون اشتراك.



وأشار التقرير إلى أن منطقة الشرق الأوسط شهدت ارتفاعاً بنسبة 96 بالمائة لأسواق اشتراكات الهاتف المتحرك، مقارنة مع نسبة 69 بالمائة في الصين و97 بالمائة في أمريكا الشمالية. وتوقع التقرير ارتفاع إجمالي عدد الاشتراكات في خدمات الهاتف المتحرك عبر العالم إلى تسعة مليارات اشتراك بحلول عام 2017، مقارنة مع 6 مليارات اشتراك في العام الماضي، كما توقع التقرير أن تغطي خدمات شبكة الإنترنت 85 بالمائة من سكان العالم عبر الجيل الثالث من تكنولوجيا الهاتف المتحرك (3G) بحلول عام 2017، وأن يبلغ عدد أجهزة الهاتف المتحرك العاملة على النطاق العريض لترددات الولوج إلى خدمات الإنترنت 5 مليارات جهاز ذلك العام.



وتوقعت إريكسون في تقريرها أن تغطي خدمات شبكات الجيل الرابع من تكنولوجيا الاتصالات المتحركة «LTE/4G» نصف سكان العالم بحلول عام 2017، بالتزامن مع ارتفاع عدد أجهزة الهاتف المتحرك الذكي في العالم من 700 مليون جهاز في العام الماضي إلى نحو 3 مليارات جهاز عام 2017. كما توقعت الشركة أن يتضاعف حجم الاتصالات البيانية (الصوت والبيانات) بواقع 10 إلى 15 ضعفا بين عامي 2011 و2017.






ege s;hk hguhgl dsjo]l,k hgYkjvkj , 69 Hgt hajvh; d,ld







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10600&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire