mercredi 6 mars 2013

“آيباد و”سيرفس برو” الأصعب في عملية الصيانة





صنفت حواسب “آيباد” اللوحية التي تصنعها شركة “آبل” وحاسب “مايكروسوفت” اللوحي “سيرفس برو” كأصعب الحواسب اللوحية في عملية الفك والصيانة، حيث أوضح خبراء أن عملية تصليحهما قد تؤدي في بعض الأحيان إلى زيادة تلفهما.

وحصل حاسب “سيرفس برو” على درجة واحدة من أصل عشرة في مقياس سهولة الصيانة لدى موقع “iFixIT” المختص بعمليات فك وصيانة الأجهزة الالكترونية والذي أعلن عنه مؤخراً، فيما حصلت حواسب “آيباد” بداية من الإصدار الثاني على علامتين.

ويشير خبراء iFixIt إلى أن صعوبة صيانة “سيرفس برو” تكمن في كثرة مسامير الربط والأدوات اللاصقة التي تثبت القطع الداخليه فيه، فيما تعد البطارية أسهل ما يمكن تغييره؛ أما حاسب “آيباد ميني” فصعوبة صيانته تكمن في تثبيت قطعه عبر مادة لاصقة قوية تصعب من عملية إزالة تلك القطع أما الشاشة فيسهل فصلها.

وتكمن صعوبة صيانة “آيباد 2″ و”آيباد 3″ و”آيباد” الجيل الرابع، في زيادة خطورة كسر زجاج الشاشة أثناء عملية فك الحاسب لكثرة المواد اللاصقة للقطع الداخلية، فيما يسهل ازالة الواجهة الأمامية لشاشة “LCD” المزود بها الجهاز.

وأعطى الموقع أربع درجات للحساب “مايكروسوفت سيرفس آر تي”، وهي درجة متوسطة حيث تكمن صعوبة صيانة الحاسب في فتحه والبحث داخل القطع الداخلية عن مصدر العطب، فيما حصل حاسب أمازون “كيندل فاير إتش دي 8.9″ على خمس درجات لصعوبة تغيير البطارية أو فك الشاشة أو ازالة الكابلات الرابطة للقطع الداخلية.

وتعد حواسب “جوجل نيكسوس 10″ و”نوك تابلت” من بارنز أند نوبل و”آيباد 1″ من الحواسب التي يسهل صيانتها دون مشاكل كبيرة حيث حصلت على درجة 6 من 10 في قائمة الموقع.

وتتمثل مشكلة “نيكسوس 10″ في عملية الصيانة هي في فك الجهاز لأول مرة، أما مشكلة “نوك” فتتمثل في تغيير البطارية حيث يلزم إزالة “اللوحة الرئيسية” أولاً، أما “آيباد 1″ فصعوبته الوحيدة تكمن في إزالة البطارية وتغييرها فيما يسهل تفكيك القطع الأخرى.

وفي المقابل بدأت قائمة الحواسب اللوحية المريحة في عملية الفك والصيانة من “جوجل نيكسوس 7″ الذي حصل على 7 درجات، لسهولة فتحه في وقت قياسي وسهولة إزالة البطارية وتغييرها إلا أن أي تلف في الزجاج الامامي للجهاز يلزم إزالة الشاشة والزجاج؛ وحصل على نفس الدرجة حواسب “نوك سيمبل تاتش” من بارنز أند نوبل، و”أمازون كيندل فاير HD 7″ لسهولة فتحهما وتغيير القطع الداخلية عدا الشاشة.

وجاء حاسب “سامسونج جالاكسي تاب 2″ ذو الشاشة 7 بوصة في قائمة الأجهزة التي يسهل فتحها ويمكن تغيير الشاشة بها بحرص، وهي القائمة التي حصلت على ثمانية درجات وضمت “موتورولا زووم” و”ديل ستريك” و”أمازون كيندل فاير”؛ فيما حصل حاسب “ديل إكس بي إس 10″ على أعلى درجة في سهولة الفك والصيانة وهي 9 من أصل 10.










“Ndfh] ,”sdvts fv,” hgHwuf td ulgdm hgwdhkm







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10043&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire