http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

samedi 9 mars 2013

الفايسبوك يخطط لجعل مستخدميه يقضون وقتا أطول على صفحاته



الفايسبوك يخطط لجعل مستخدميه يقضون facebookzuger_429441138.jpg



يستعد موقع الفايسبوك اليوم الخميس، للإعلان عن التصميم الجديد للموقع، وذلك خلال ندوة صحفية بمقر الشركة بكاليفورنيا الأمريكية، يعرض من خلالها لآخر الإضافات المتعلقة بالشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم، خاصة ما يتعلق بطريقة عرض المنشورات.



ومن التغييرات التي ستطرأ على الفايسبوك، ما يتعلق بتقديم آخر الأخبار، فسيستطيع المستخدم أن يتابع الأخبار لوحدها في ركن منعزل بحيث لا تختلط مع باقي المنشورات التي توجد في صفحة الاستقبال، كما سيطرأ تغيير متعلق بتصفية المحتوى، أي أن المستخدم سيكون قادرا على اختيار أي نوع من الملفات يريد متابعتها ، كالاطلاع على الصور، الاستماع للموسيقى ومحطات الراديو، ومشاهدة مقاطع الفيديو.



وسيحاول الفايسبوك كذلك في نسخته الجديدة المطورة، الاعتناء أكثر بالمعلنين الذين سيستفيدون –شأنهم شأن المستخدمين العاديين- من عرض الصور بحجم أكبر، وسيستطيعون عزل الفئات الاجتماعية المراد التوجه إليها، مما سيطور من رقم عائدات الإشهار للموقع الشهير بشكل أسرع مما هو عليه حاليا.



وتكمن أسباب هذه التغييرات حسب تأكيدات مسؤولين من الشركة المالكة لوسائل الإعلام، إلى رغبة الفايسبوك في مضاعفة تأثيره على مستخدميه وجعلهم يقضون وقتا ممتدا بين صفحاته أطول من الوقت الحالي، خاصة وأنهم سيوفر لهم إمكانية مشاهدة الأخبار دون الحاجة إلى زيارة بعض المواقع الإخبارية المتخصصة، إضافة لأسباب أخرى متعلقة بمنافسة شركة جوجل التي تتطور شبكتها الاجتماعية (جوجل بلوس) بشكل سريع، واستباق التنافس مع شركة الياهو التي تحاول هي الأخرى خلق شبكة اجتماعية قريبة من الفايسبوك.



وكان الموقع ذاته قد أطلق خدمة مشابهة بعض الشيء سنة 2006، غير أنها أتت بعكس التوقعات، واحتج عليها حوالي 700 ألف مستخدم، بسبب إتاحتها الفرصة للجميع لمعرفة أي شيء يقوم صاحب الحساب بنشره حتى ولو كان منشورا خصوصيا، وهو ما جعل الشركة تتراجع عن تلك الإضافة التي اعتذر عنها مارك كوزنبيرغ مالك الفايسبوك بشكل شخصي.



ومعروف أن الفايسبوك يستخدم حسابات رياضية دقيقة من أجل اختيار منشورات بعينها للظهور في صفحة الاستقبال الخاصة بكل شخص، ففي الكثير من المرات، يتعجب المستخدم من عدم ظهور منشورات بعض أصدقائهم رغم آنيتها، وهو ما سيحاول الفايسبوك تطويره من خلال هذه التغييرات القابلة للمراجعة وللسحب نهائيا إن لم تعجب المستخدمين.






hgthdsf,; do'' g[ug lsjo]ldi drq,k ,rjh H',g ugn wtphji







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=10285&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire