http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

mercredi 17 octobre 2012

احسن شركات اشهار للربح من خلال مدونتك بلوجر blogger



مدونات بلوجر كغيرها من المواقع والمدونات التي هي عبارة عن صفحات انترنت ينشر عليها محتوى معين شروحات برامج ، مقاطع فيديو أفلام ، صور ، ملفات ، تطبيقات او مقاطع صوتية، بحيث تكون محل لجلب الزوار الذين بدورهم يعتبرون العامل الأساسي لكسب المال .






اذ أن الزائر هو المتسبب في العمل الذي ينجر عنه عملية كسب المال، اما أن يقوم بعملية شراء منتوج معين أو الإستفادة من خدمة مقابل دفع مبالغ مالية أو الضغط على الإعلانات ومشاهدتها.



لهذا سنستعرض طرق متعددة وصحيحة لربح المال من مدونات بلوجر مع شرح مفصل لكل طريقة على حدى.




البرامج الإعلانية


هي برامج تعتمد نظام اعلاني مزدوج يتكون من المعلن والناشر، اين يقوم المعلن بتصميم حملته الإعلانية بشكل من الأشكال المتاحة (رابط الكتروني، صورة ثابتة، صورة متحركة، وسائط متعددة) وتخصيص ميزانية لتسيير حملته الإعلانية اليومية التي تعود مداخيلها مناصفة بين الناشر والشركة المالكة للبرنامج الإعلاني بنسب متفاوتة يتم تحديدها من الشركة نفسها.



الناشرهو الذي يقوم بدوره بنشر هاته الإعلانات (الحملة الإعلانية) على صفحته الخاصة (موقع، مدونة، منتدى) الى جانب محتوى الصفحة الذي عادة ما يكون عبارة عن (نصوص، ملفات، برامج، صور، مقاطع فيديو....) بشكل واضح حيث تظهر الإعلانات الى جانب المحتوى مستهدفة مضمون المحتوى.



كيف سيحصل الناشر على الأموال؟

تعتمد هاته البرامج الإعلانية على بما يسمى "CPC" أيPay-Per-Click بالعربية ' اعلانات الدفع للنقرة' والتي تعني الدفع مقابل النقرة، أي سيحصل الناشر على مبلغ من المال بمجرد ضغط أحد الزوار على احدى الروابط الإعلانية المنشورة على صفحته وكذا بما يسمى "CPM" أي ' التكلفة لكل ألف ظهور' والتي تعني أن الناشر سيحصل على مبلغ من المال على حسب عدد مرات ظهور الإعلانات على صفحته (موقع، مدونة، منتدى).






توجد العديد من المواقع (الشركات) التي تعتمد هذه البرامج الإعلانية التي ذكرناه والتي تتنافس بشكل رهيب قصد التوسع وكسب أكبر عدد من العملاء والناشرين والتي من بينها.




  • شركة جوجل (google adsense)

  • شركة infolinks

  • شركة smowtion

  • شركة chitika

  • شركة bidvertiser




1- برنامج جوجل ادسنس (google Adsense)

هو برنامج غني عن التعريف، برنامج اعلاني يسمح لأصحاب المواقع والمدونات والمنتديات وكل صفحة على الإنترنت بنشر اعلانات ادسنس وكسب مداخيل مالية من خلالها، يعمل وفقا لما ذكرناه سابقا (CPC و CPM ).







لمحة سريعة عن البرنامج

لديك مدونة أو موقع أو منتدى ذو محتوى غير مخالف لبنود وشروط Adsense (سياسة برنامج Adsense) سواء كان موقعك مجاني أو مدفوع لا يهم، يمكنك الإشتراك بالبرنامج بخطوات بسيطة يمكنك رؤية الشرح الكامل لكيفية الإشتراك ببرنامج Adsense.



اضافة اعلانات ادسنس الى مدونة بلوجر

بما اننا نتحدث عن طرق ربح المال من مدونة بلوجر، فسنتطرق الى هذه النقطة بشرح وافي لكيفية اضافة اعلانات ادسنس الى مدونات بلوجر.



هناك طريقيتين لإضافة اعلانات Adsense الى مدونتك



الطريقة الأولى : بادخال رقم تعريفي الناشر وعرض اعلانات ادسنس مباشرة على المدونة بطريقة الية. انظر الشرح



الطريقة الثانية : دمج اعلانات ادسنس عن طريق شفرة HTML بشكل يدوي. انظر الشرح



على العموم الطريقة الثانية هي الأفضل، كونها تسمح لك بالتحكم الكامل في الوحدات الإعلانية ومتابعة أدائها بشكل دقيق ومستمر وكذا اختيار أماكن عرضها بطريقة أكثر احترافية.



كيف ستحصل على أرباحك من Adsense؟

تتيح لك شركة google العديد من الطرق لإستلام أرباحك بعد وصولها الى الحد الأدنى للدفع والذي يقدر ب 100 دولار يقابله 70 أورو ومن بين طرق استلام ارباحك.



بواسطة شيك يصلك الى المنزل استلام ارباحك عن طريق شيك يصلك الى المنزل. المزيد



بواسطة نظام الدفع النقدي السريع عبر Western Union متوفرة بمعظم البلدان للمزيد من المعلومات حول الخدمة.

استلام الدفعات بالتحويل الإلكتروني. المزيد



استلام الدفعات بواسطة Rapida خدمة استلام دفعات AdSense عبر Rapida غير متاحة حاليًا سوى للناشرين الفرديين الذين لديهم عناوين دفع في روسيا.المزيد



استلام الدفعات بالتحويل الإلكترونييتم استخدام التحويل الإلكتروني لإيداع الأرباح التي تحققها في AdSense في حسابك المصرفي مباشرة، بالعملة المحلية في بلدك، وذلك لتسريع عملية الدفع وتبسيطها.المزيد




2- اعلانات موقع infolinks

موقع infolinks هو احدى المواقع الإعلانية التي تعتمد على طريقة الدفع مقابل النقر على الإعلانات مثل برنامج جوجل ادسنس وهي عكس المواقع الإعلانية الأخرى من حيث طريقة عرض الإعلانات.







لمحة سريعة حول الشركة

تمتلك الشركة برنامج اعلاني يعتمد على استهداف بعض الكلمات ليتم وضع سطرين تحت الكلمة المستهدفة وعند تمرير زر الماوس عليها يتم فتح نافذة اعلانية للبحث عن مواقع ذات صلة بمعنى الكلمة المستهدفة، ليقوم الزائر حينها بالضغط على هذه الروابط ذات الصلة اين يتم احتساب الضغطة والتي يقابلها سعر يتم تحديده وفق معايير محددة.



كيفية الإشتراك وانشاء حساب؟

طريقة التسجيل سهلة جدا وسيتم قبولك في بضعة ساعات على أن تكون تمتلك مدونة ذات محتوى باللغة الإنجليزية فالموقع والى حد الأن لا يدعم اللغة العربية. كيفية الإشتراك بموقع infolinks



طريقة استلام أرباحك

الشىء المميز بالموقع هو امكانية استلام ارباحك بمجرد وصولها الى 10 دولار فقط وأيضا على بنك paypal عكس موقع Adsense، كما يتيح وسائل أخرى لإستلام الأرباح منها.


  • بواسطة paypal

  • بواسطة Payoneer

  • بواسطة Bank Wire أو ACH

  • بواسطة Mastercard .


اضافة اعلانات infolinks الى مدونات بلوجر

اعلانات موقع infolinks كغيرها من البرنامج الإعلانية يمكن دمجها بأي صفحة أنترنت تحترم بنود وشروط الشركة المالكة، لذا فيمكن نشرها عبر مدونات بلوجر والحصول على مداخيل مالية كبديل لإعلانات ادسنس (قد يتم الغاء اشتراكك بـAdsense). انظر الشرح الكامل



3- اعلانات شركة smowtion

شركة smowtion هي شركة اعلانية مثل جوجل أدسنس تماما الا أنه هناك اختلاف في شروط وقوانين عرض الإعلانات وكذا نسبة الأرباح وهي شركة يعتبرها العديد من بين المنافسين الاقوياء لشركة جوجل ادسنس .






لمحة سريعة حول الشركة

هي احدى الشركات الإعلانية الكبرى المنافسة عبر شبكة الإنترنت التي تتيح لك امكانية استلام ارباحك بعدة طرق إما عبر الشيك ، عبر تحويل إلى حسابك باي بال ، او إستلام بطاقة مصرفية من الشركة وشحنها بالاموال التي تربحها شهريا . بل واكثر من ذلك إعلاناتك لا تتعرض إلى هجوم النقرات الغير شرعية ,كون ان الشركة بكل بساطة تقوم بعدم إحتساب النقرات دون ان يشكل ذلك خطرا عليك ،على خلاف مثيلتها جوجل ادسنس .



اما بالنسبة لمدى مصداقية الشركة والتي أعتقد من خلال مطالعتي للكثير من المقالات هي شركة حقيقية وليست وهمية لديها العديد من العملاء ولكن ليس بحجم جوجل أدسنس .



اضافة اعلانات smowtion الى مدونات blogger

بعد تسجيل الإشتراك بالموقع وقبولك كأحد ناشري اعلانات smowtion بامكانك الحصول على كود الإعلانات تماما مثل جوجل ادسنس ودمجها بمدونتك بنفس الطريقة التي ذكرناها بالنسبة لإعلانات Adsense.


  • انتقل الى لوحة تحكم البلوجر

  • اختر التخطيط

  • اضافة اداة

  • اختر HTML/JavaScript

  • قم بلصق الكود واحفظ الأداة.




4- اعلانات شركة bidvertiser

موقع (شركة) BidVertisr هو احدى الشركات الإعلانية الرائدة في مجال نشر الإعلانات عبر شبكة الإنترنت التي تعتمد على نظام الدفع مقابل النقر ( pay per click ) والتي تنفرد بالعديد من الخصائص الغير موجودة بالشركات الإعلانية المنافسة لها.






لمحة سريعة حول الشركة


  • تعتمد على الإعلانات المبوبة

  • تحتوي على وحدات اعلانية متنوعة شبيهة باعلانات Adsense

  • اعلانات تلفت انتباه الزائر وتشجعه على النقر بطريقة شرعية (من تصميم المعلن نفسه)

  • الحد الأدنى للدفع 10 دولار فقط

  • امكانية استلام الأرباح بطرق متنوعة منها بواسطة paypal وكذا الشيك

  • تدعم الكثير من اللغات بما في ذالك اللغة العربية وهو ما يهمنا (توجد اعلانات باللغة العربية)

  • تنوع الإعلانات المعروضة (نصية، صورية، فلاشية).

  • امكانية دمج الإعلانات ضمن المحتوى (أسفل الموضوع، داخل الموضوع...)

  • تعتمد على نظام referral program (ستحصل على مبلغ مالي عن كل شخص يقوم بالإشتراك من خلالك)

  • عملية الإشتراك سهلة ويتم قبولك بسرعة فائقة بمجرد اتمام خطوات التسجيل.


اضافة اعلانات bidvertiser الى مدونات بلوجر

يمكنك اضافة اعلانات bidvertiserالى مدونتك من خلال الحصول على كود HTML ولصقه بالمكان الذي تود ظهوره بمدونتك (أسفل، أعلى، يمين أو يسار الصفحة).




  • من خلال تسجيل الدخول الى المدونة - لوحة التحكم

  • اختيار التخطيط - ثم اضافة أداة - HTML/JavaScript.




5- اعلانات موقع (clicksor)

موقع clicksor هو احدى المواقع الإعلانية التي تعتمد نظام (CPC, CPM, CPV, CPI) الدفع مقابل عرض اعلاناتها والنقر عليها التي تظهر على مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو بموقعك أو مدونتك.






لمحة عن الشركة


  • حد أدنى للدفع منخفض جدا مقارنة بالشركات الأخرى (5 دولار على بنك الباي بال)

  • طرق عديدة متاحة لتلقي الأرباح (paypal, wire transfer,check).

  • طريقة متميزة في عرض الإعلانات (مقاطع موسيقية ، فيديو)


برامج التسويق الإلكتروني

التسويق الإلكترونيهو عمل يتم من خلاله تسويق منتجات (سلع، بضائع،أجهزة، كتب،أدوات..........الخ) أو خدمات معينة (تطوير المواقع، استضافة، تصميم، برامج ..........الخ) عبر شبكة الإنترنت.






هناك طرق عديدة متاحة للتسويق الإلكتروني مثل تخصيص مواقع للتسويق وبيع المنتجات (المتاجر الإلكترونية) أو عبر الشبكات الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي، أو على شركات كبرى رائدة في هذا المجال (شركة أمازون، شركة ebay، شبكات جوجل...الخ).



6- موقع (شركة) أمازون

شركة أمازون دوت كوم المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الالكترونيات. مقرها في سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الانترنت مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافساتها.






اضافة منتجات amazon بمدونات بلوجر

يتيح لك موقع blgogger امكانية ربح المال من عرض منتجات موقع أمازون على مدونتك دون أن يتعارض مع شروط جوجل أدسنس بشرط أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية بحيث تقوم بعرض منتجات معينة تتعلق بمضمون ومحتوى الموضوع خاصة بشركة amazon بجنب مواضيع مدونتك اما عن اليسار أو اليمين .



ويتم استهداف المنتجات حسب محتوى الموضوع فمثلا اذا قمت بكتابة موضوع يتكلم عن جهاز الهاتف فستقوم بادراج رابط نص أو صورة أو نص وصورة معا لنوع من أنواع اجهزة الهاتف تقوم باختيارها أنت بواسطة الهاك الذي توفره لك شركة أمازون المدمج أسفل صندوق تحرير الرسائل .



7- موقع ebay

موقع ebay هو ايضا احدى شركات التسويق عبر شبكة الإنترنت بتسويقها لمختلف المنتجات ( أثاث جديد أو مستخدم، أدوات، أجهزة...الخ ).






8- شبكات جوجل google affiliate network



خدمة رائعة مثل ادسنس ولكن مستقلة تماما تتطلب أن تكون مسجل بخدمة ادسنس فعال اولا، حتى تتمكن من التسجيل في خدمة افيليايت جوجل وهذا انطلاقا من داخل حسابك عبر خاصية موجوده هناك .



كيفية الإشتراك بخدمة google affiliate network انظر الشرح المفصل بالصور عبر هاته الروابط .



شرح Google Affiliate Network أو شرح التسجيل في جوجل افليت





9- شركة كليك بانك click bank

تعتبر شركه كليك بانك من اكبر الشركات التسويقيه للمنتجات الالكترونيه في العالم وهي ايضا من اسهل الشركات التي يمكن التعامل معها والتي يمكن ان تتيح لك ان تكون مسوق الكتروني ناجح وتربح الكثير من الاموال بدون عناء او خبره او حتى اي معلومات عن المجال.



الشركه مفتوحه للجميع للاشتراك بدون اي قيود او شروط وتقدم الشركه الكثير من الخدمات التي تحتاجها كمسوق الكتروني مثل تعقب اللينكات التسويقيه كما تتحمل على عاتقها مسؤليه عمليات الدفع كامله.





بعض مميزات الشركة


  • تحتوي الشبكه على كميه كبيره من المنتجات في الكثير من المجالات المختلفه

  • عمولات مرتفعه للغايه تصل الى 75%

  • منتجات الكترونيه تساعد على تسليم فوري وقبض العموله فورا

  • ترسل العموله كل اسبوعين

  • بمكنك الاطلاع على الاحصائيات لكل العمليات التسويقيه التي تقوم بها على مدار الساعه

  • شركه ضخمه قائمه بذاتها وذات سمعه طيبه وعالميه




كيفية الإشتراك وانشاء حساب ؟ يمكنك مشاهدة الشرح الكامل بالصور لكيفية الإشتراك بالشركة وانشاء حساب على احدى الروابط التالية.





10- تسويق منتجاتك الخاصة على مدونتك









مدونتك هي بمثابة نافذة لك تطل على أكبر عدد من الجماهير بقدر علوها (جودة المحتوى، سمعتها بالنسبة لمحركات البحث) يمكنك من خلالها ايصال وعرض ما تشاء على الجماهير (زوار مدونتك) من منتجات وخدمات تعود عليك بمداخيل مالية على قدر (مصدر قدوم الجمهور، عددهم، جودة وسعر المنتجات والخدمات المعروضة ).


  • يمكنك تأليف كتب الكترونية وعرضها للبيع على مدونتك

  • تقديم خدمات (تصميم مواقع ومدونات، تهيئة المواقع لمحركات البحث، ادارة مواقع)

  • تقديم خدمات استضافة المواقع والمنتديات

  • الترويج لمنتجات محلية

  • بيع أثاث قديم




هذه محاولة مني في تقديم بعض الطرق التي يمكنك من خلالها ربح بعض الأموال من مدونتك (بالخصوص مدونات بلوجر) والتي قمت بتجربتها شخصيا، لكن يبقى أفضل الحلول لكسب المال من خلال مدونات بلوجر بالنسبة للمدونين العرب هو "اعلانات جوجل ادسنس" اضافة جلب أكبر عدد من الزوار.



أرجوا من جميع الزوار أو القراء المساهمة في اثراء الموضوع في ذكر طرق اخرى صحيحة طبعا لكسب المال من مدونات بلوجر بصفة خاصة ومن الإنترنت بصفة عامة وشكار لكم على المتابعة.



طرق الترويج لمدونات بلوجر

نشر مدونات بلوجر عبر 150محرك بحث

كيف نبدأ في عالم الربح من الأنترنت؟

أفضل الطرق لجلب الزوار الى مدونات بلوجر من جوجل

تجهيز مدونات بلوجر لنشر اعلانات ادسنس

بلوجر أفضل خدمة للتدوين عبر شبكة الإنترنت








via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=7991&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire