http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 21 octobre 2012

أدوات التنظيف تسبّب سرطان الثدي؟



أدوات التنظيف تسبّب سرطان الثدي؟ 211651detergent.jpg



تتعرض المرأة بكثرة لأدوات التنظيف أثناء قيامها بالأعمال المنزلية. أدوات التنظيف تحتوي على عدد كبير من المركّبات الكيمائية التي تعتبر مضرة بصحة المرأة. إذ أنّها تسبّب السعال الشديد وأوجاعاً في الرأس. كما ينصح الأطباء المرأة بعدم استخدام نوعين من أدوات التنظيف مع بعضهما بعضاً، ما قد يؤدي الى تفاعل كيميائي مضرّ بالصحة.



أما مؤخراً، فقد ربط علماء أميركيون بين استخدام أدوات التنظيف بكثرة والإصابة بسرطان الثدي عند المرأة. وقد بيّنت دراسة حديثة أنّ المرأة التي تستخدم أدوات التنظيف ومعطرات الجوّ عرضة لسرطان الثدي أكثر بمرتين من المرأة التي نادراً ما تستخدم هذه المواد. المواد الكيمائية الموجودة في أدوات التنظيف المنزلية تحدث خللاً في الغدد الصماء الموجودة لدى المرأة، ما يؤثر بدوره في كمية ونوعية إفراز الهرمونات الأنثوية وبالتالي يرفع من نسبة حدوث سرطان الثدي.



بالإضافة الى مواد التنظيف التي تسبّب هذا الضرر، هناك دور لمعطّرات الجو ومعقم اليدين في الإصابة بسرطان الثدي؟ المواد الكيمائية المضرة الموجودة في هذه المنتجات تدخل الجسم عن طريق الجلد أو حتى عن طريق استنشاقها. لذلك نصيحتنا لك عزيزتي هي وضع قفازات وكمامة عند العمل في المنزل وتجنب المعطرات الجوية ومعقم اليدين قدر المستطاع لحماية نفسك من خطر سرطان الثدي.







H],hj hgjk/dt jsf~f sv'hk hge]d?







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=8232&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire