http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

mercredi 17 octobre 2012

شرح طريقة الربح من الانترنت مع بلوجر وأدسنس



بسم الله الرحمن الرحيم

تناولنا فى التدوينات السابقة شرح كيفية عمل مدونة مجانية على بلوجر وكيفية تحرير الرسائل وايضا طريقة اضافة الادوات والاضافات والاكواد المختلفة للمدونة كما تناولنا بالشرح كيفية تهيئة المدونة لمحركات البحث وكذلك طرق اشهار المدونة للحصول على الزوار الذين يمثلون سر نجاح أى مدونة أو موقع ،وسوف نشرح اليوم طريقة الربح من المدونة وتحيقق عائد مادى من خلال وضع اعلانات جوجل ادسنس مصدر الدخل الاساسى لمعظم المدونات والمواقع الموجودة على شبكة الانترنت ،وتعتبر ادسنس افضل واشهر واصدق موقع فى مجال الاعلانات على شبكة الانترنت ،وهذه نبذه مختصرة عن جوجل ادسنس ..





جوجل ادسنس هو برنامج اعلاني تابع لشركة جوجل، يسمح لاصحاب مواقع الويب بوضع اعلانات علي مواقعهم عن طريقه، والاعلانات تختلف شكلا، اما تكون اعلانات مكتوبه Text Advertisements أو اعلانات مصوره Image Advertisements أو اعلانات فيديو Video Advertisement وهذه الاعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقا. بحيث يعرض جوجل اعلانات هؤلاء المعلنين مقابل مادي يقتسمه جوجل مع اصحاب المواقع التي تظهر فيها الاعلانات. يتم الدفع للاعلانات اما باحتساب عدد الضغطات التي قام بها الزوار Per-Click أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الاعلان علي الموقع المعلن Per-impression.



:: تاريخ بدأ الخدمة ::



في عام 1998 بدأت شركه صغيره اسمها اوريجو، قدمت خدمه اسمها WordNet قامت فيها الشركه بوضع اعلانات علي المواقع الراغبه في الاشتراك. وكانت الخدمه تتطور بقياده جورج ميلر George Miller من جامعة برينستون Princeton University. استبدلت اوريجو اسمها بابلايد سيمانتيكس Applied Semantics عام 2001، ثم قام جوجل بشرائها عام 2003 مقابل 102 مليون دولار امريكي.



= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =



:: انواع اعلانات جوجل ادسنس ::

1. أدسنس للمحتوى

2. ادسنس للفيدز

3. ادسنس للبحث

4. ادسنس للجوال

5. ادسنس للدومين ( النطاقات )

6. ادسنس للفيديو



:: كيفية عمل اعلانات ادسنس ::



* تقوم الشركات أولا بالتعاقد مع جوجل أدوردز Google Adwords لعرض اعلاناتها عن طريق خدمة Google AdSense على المواقع المشتركة فى هذه الخدمة .

* يقول جوجل أدسنس بالبحث في المواقع المشتركه معه عن مواضيع ملائمه لمجالات الشركات المعلنه.

* يقوم جوجل باظهار اعلانات الشركات في المواقع الملائمه والمحتوى الملائم .* يقوم الزوار بالضغط على الاعلانات التى تثير اهتمامهم فيتم احتساب حوالى 60 % من سعر الضغطة الى صاحب الموقع أو المدونة .

:: سعر الضغطات الاعلانية ::



لم يتحدث جوجل باي شكل رسمي أو غير رسمي عن سعر الضغطه علي الاعلانات في المواقع المختلفه، ويعتبر جوجل اسعار الضغط من "اسراره التي لا يعتقد انه قد يبوح عنها في يوم ما" وهذا اضاف قدر من القلق لدي بعض المعلنيين. لكن ذكر بعض المدونين المشاهير مثل دارين روز Darren Rowse ان جوجل يقتسم الارباح مع اصحاب المواقع بنسمه 6:4 لصالح صاحب الموقع الالكتروني، وان هذا "لا يرتبط اطلاقا بنوع الاعلانات".


**************************

والآن نأتى لشرح طريقة الاشتراك فى جوجل أدسنس من خلال مدونة على بلوجر :



بالبداية يجب عليك مراجعة سياسة جوجل ادسنس من هنا :

سياسة جوجل ادسنس google adsense مهمة جدا قبل الاشتراك في الموقع





ويجب أن تتعرف على المحتوى المحظور الذى يجب أن تجتنبه



ويجب عليك ان تنتبه بان محتويات مدونتك ومواضيعها لا تخالف سياسة ادسنس قبل الاشتراك في خدمة ادسنس لجني الارباح



ايضا عليك ان تحاول قدر الامكان ان تقوم بتخصيص مواضيع مدونتك للحديث حول شيء واحد ولا تكون مدونة عامة تحتوي على معلومات عشوائيو من شرق وغرب



ايضا ان تحتوي المدونة على 15 موضوع على الاقل او اكثر من ذلك في البداية



ويجب عليك ان تمتلك بريد الكتروني ويفضل على gmail



طريقة عمل بريد الكتروني ايميل Gmail اللازم للاشتراك في ادسنس



ويجب عليك ان تمتلك صندوق بريد خاص بك تستطيع الحصول عليه من مقر البريد في مدينتك واشتراك صندوق البريد يكلف مبلغ بسيط جدا في السنة



الان ناتي لقلب هذا الموضوع وهو شرح الاشتراك في ادسنس عبر مدونة بلوجر



تقوم بالدخول لموقع بلوجر على الرباط التالي

www.blogger.com



ثم تقوم بادخال بريدك الاكتروني على gmail والباسورد الخاص بك وهذا البريد يجب ان يكون نفسه الذي استخدمته في انشاء المدونة لتقوم بالدخول للوحة تحكم المدونة الخاصة بك



وبعدها تابع معي هذه الصور






































طبعا يجب عدم تسجيل اشتراكك في ادسنس قبل ان تحتوي المدونة على مجموعة لا تقل عن 15- 20 موضوع وحاول ان تكون غير منقولة ومطابقة لسياسات جوجل ادسنس.

ملحوظة مهمة جدا : بمجرد اشتراكك في اعلانات ادسنس على مدونة بلوجر ستجد اعلانات عامة وافتراضية في صفحات مدونتك هذه هي مجرد اختبارية الى حين الموافقة على طلب اشتراكك - واغلبها تكون اعلانات لجوجل وبلوجر وهي لا تستفيد منها المال ابدا بل كما قلت هذه لا تعني انه تم قبول اشتراكك فورا ولكن عندما يتم قبول اشتراكك في ادسنس تصلك رسالة بالقبول على بريدك الالكتروني الذي اشتركت به وبعدها تبدأ المدونة بعرض الاعلانات من كافة المواقع وتبدأ بجني الارباح .







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=7988&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire