http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

lundi 22 octobre 2012

ألونسو يبحث عن التعويض في كوريا



ألونسو يبحث التعويض كوريا 201272618146880734_20.jpg

تدخل بطولة العالم لسباقات فورمولا وان الأمتار الأخيرة عندما تستضيف حلبة يونغام في نهاية الأسبوع الحالي جائزة كوريا الجنوبية الكبرى، المرحلة السادسة عشرة (من أصل 20)، حيث يبحث سائق فيراري الإسباني فرناندو ألونسو عن التعويض قبل أن يفلت اللقب العالمي من بين يديه.

وبدا ألونسو على المسار الصحيح نحو الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى مع فيراري والثالثة في مسيرته بعد عامي 2005 و2006، بعد أن تقدم بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه، أولهم الاسترالي مارك ويبر (ريد بول-رينو) ثم البريطاني لويس هاميلتون (ماكلارين-مرسيدس) وبطل العالم الألماني سيباستيان فيتل (ريد بول-رينو)، مستفيداً من سوء طالع الاولين بشكل خاص.

لكن السباق الماضي الذي أقيم الأحد الماضي على حلبة سوزوكا اليابانية، أثبت انه لا يمكن الاعتماد حصراً على الحظ من أجل الفوز باللقب العالمي بل يجب أن يترافق ذلك مع النتائج، وهذا ما اختبره فعلاً سائق فيراري الذي وجد الفارق المريح الذي كان يفصله عن اقرب ملاحقيه يتلاشى ليصبح أربع نقاط فقط.

لكن ذلك لم يحبط الحظيرة الإيطالية التي تعهد مديرها ستيفانو دومينيكالي بمواصلة الاندفاع وتطوير السيارة، معترفاً في الوقت ذاته بضرورة أن يخطو فريقه خطوة إضافية نحو الأمام في ما يخص أداء "إف 2012".

ونفى دومينيكالي صحة الاخبار التي تتحدث عن أن الفريق الإيطالي خفف من وتيرة عمله على تطوير سيارة الموسم الحالي ما سمح لماكلارين-مرسيدس بالفوز في ثلاثة سباقات وريد بول-رينو باثنين من أصل السباقات الخمسة الأخيرة، مضيفاً "يجب أن نكون عقلانيين، فسيارة ماكلارين تمتعت بسرعة غير معقولة في سباق سنغافورة، فالجميع اعترف أنها كانت +تطير+".

وواصل "ثم رأينا سيارة ريد بول في عطلة نهاية الأسبوع (الماضي في سوزوكا) تقدم أداء ملفتاً، وبالتالي علينا أن نرى ما بإمكاننا القيام به من أجل أن نصبح على المستوى ذاته معهما من حيث تطوير السيارة، أو أن نرى إذا كانت هذه الحلبة (سنغافورة وسوزوكا) تناسبهما بشكل أفضل منا".

وأضاف: "من المؤكد أنه علينا أن نرى ما هي الناحية التي يركز عليها المنافسون، ويجب أن نواصل ضغطنا الإيجابي على مهندسينا من أجل الحرص على أن نحقق التطور المرجو. عندما أسمع الناس يقولون اننا لم ندخل أي تطور على السيارة في العديد من السباقات، فأجيب هذا الأمر غير صحيح. الحقيقة هي أن مستوى التنافس مرتفع جداً. يجب أن نحسّن سرعتنا خلال التجارب التأهيلية لأننا حالياً في مستوى غير ذلك الذي نرغبه".

وأشار دومينيكالي أن على فريقه المحافظة على رباطة جأشه في السباقات الخمسة الأخيرة للموسم، مضيفاً: "ندرك أن كل سباق يختلف عن الآخر ونعلم أن ما حصل معنا في اليابان قد يحصل للآخرين أيضاً".

وهذه كانت أيضاً وجهة نظر ألونسو الذي اعتبر أن الحظ قد يهجر فيتل في السباقات المقبلة وسيضطر للانسحاب كما حصل مع السائق الإسباني في سباقي بلجيكا واليابان، مضيفاً: "هناك خمسة سباقات متبقية، ستكون بمثابة البطولة المصغرة لأننا نبدأ بنفس النقاط تقريباً وعلينا أن نسجل نقاطاً أكثر منه في السباقات الخمسة. سنحاول أن نحقق هذا الأمر".

أما السائق الألماني فيتل والفائز بسباق كوريا الموسم الماضي رغم أنه كان قد حسم اللقب العالمي لمصلحته فقال: "أنا حذر جداً. أعتقد أننا خضنا رحلة طويلة حتى الآن. كان العام صعباً وما زال بانتظارنا الكثير من السباقات. لا أريد التحدث حالياً عن اللقب".

وتحدث فيتل عن حلبة يونغام التي دخلت روزنامة بطولة العالم عام 2010 (فاز ألونسو حينها بالسباق)، قائلاً: "بالمبدأ، الحلبة تتكون من قسمين: قسم دائم للتسابق، وفي نهايتها قسم يشبه حلبة الشوارع رغم أنها غير متواجدة في المدينة. الحلبة موجودة على الطرف الغربي لمقاطعة يونغام، أي في أقصى جنوب البلاد. الحلبة متطلبة والقسم الأخير ضيق جداً".








Hg,ks, dfpe uk hgju,dq td ;,vdh







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=8494&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire