http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 21 octobre 2012

علكة علاجية تمنع الاصابة بدوار الحركة



علكة علاجية تمنع الاصابة بدوار main-2708.jpg



أظهر باحثون ان الاشخاص المصابون بدوار الحركة قد يحصلون على الكثير من الفائدة من نوع جديد من العلكة العلاجية القابلة للمضغ مقارنة بانواع العلاج الفموي التقليدية الاخرى.



ويعتبر دوار الحركة متلازمة من الشحوب والغثيان والضعف والتعب وقد تتطور الى التقيؤ وعدم التحمل والذي يتم تحفيزه من القنوات الهلالية خلال السفر او الحركة على الطائرة او السفن او القطارات او السيارات.



ويعتبر دواء الديمينهيدرينات فعال باشكاله السائلة او الصلبة او الاقراص او اقراص المضغ والتي تستخدم لمنع الاعراض المرتبطة بدوار الحركة. وتم تشكيل علكة جديدة من هذا الدواء والتي قد تحسن من الاعراض بشكل اسرع عن طريق السماح بامتصاص الدواء من خلال عضلة الخد.



ويعتقد الباحثون ان المنتج النهائي قد تكون له امكانية للتسويق للاستخدام في المستقبل القريب ومن الممكن اضافة مكونات وظيفية لاخرى لتغطي على المذاق في العلكة القابلة للمضغ.



وداء الحركة او دوار الحركة ينشأ نتيجة حدوث تضارب بين المعلومات التي تصل للمخ من العين والمعلومات التي ترسلها الأذن الداخلية (بالتحديد:الجهاز الدهليزي Vestibular system,وهو الجزء المسؤول عن التوازن في الأذن الداخلية) عن حالة الجسم الحركية.



أشهر الفرضيات التي تشرح لنا سبب حدوث داء الحركة تقول أن داء الحركة هي آلية دفاعية للجسم ضد سموم عصبية.تقوم الباحة المنخفضة ( Area postrema) الموجودة في الدماغ بتحفيز عملية التقيؤ عند اكتشاف هذه السموم وأيضا تقوم بتصحيح التضارب في معلومات الحالة الحركية بين العيون والجهاز الدهليزي. عندما نشعر بالحركة ولكن لا نراها (مثال: في سفينة لا نوافذ لها) تقوم الأذن الداخلية بإرسال معلومات للدماغ بأن الجسم يتحرك وفي نفس الوقت تقوم العيون بإرسال معلومات للدماغ بأن كل شيء ثابت ولا وجود لحركة. عندما يحدث هذا التعارض في المعلومات الواصلة للدماغ يتوصل الدماغ إلى نتيجة أن إحداهما (العين أو الأذن الداخلية) قد أصيب بهلوسة ويفترض أن سبب هذه الهلوسة سموم عصبية تم ابتلاعها فيقوم الدماغ بإحداث القيء كي يتخلص من هذه السموم المفترضة.



و داء الحركة يقسم إلى ثلاثة أنواع:

● داء حركة سببه الشعور بالحركة دون رؤيتها.

● داء حركة سببه رؤية الحركة دون الشعور بها.

● داء حركة سببه عدم تطابق الشعور بالحركة ورؤيتها.



وتتضمن اعراض دوار الحركة الاقياء والدوار والغثيان والصداع والتعرق وقصر النفس والنعاس.







ug;m ugh[dm jlku hghwhfm f],hv hgpv;m







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=8211&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire