dimanche 21 octobre 2012

لاتطقطق رقبتك أنتبــــــــــــــــــه..!



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته






لاتطقطق رقبتك أنتبــــــــــــــــــه..! 185174_453177888059293_25927998_n.jpg

لاتطقطق رقبتك أنتبــــــــــــــــــه..!



إذا شعرت بألم في الرقبة فان عليك التفكير مرتين قبل أن تقوم بطقطقتها لان العلاج عن طريق حركة الحبل الشوكي كما يسميها أخصائيو العلاج الطبيعي تزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

فإن الصلة بين الجلطة الدماغية وطقطقة الرقبة آمر حقيقي وذلك حسبما يقول أخصائي الأعصاب ويد سميث الذي يعمل مديرا لوحدة الأعصاب والأوعية الدموية في جامعة كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو .





إن من أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالجلطة الدماغية قبل سن الـ 45 شيء يسمى تمزق إحدى شرياني الرقبة اللذين يرتبطان بالدماغ. فإذا تمزق إحدى هذين الشريانين، يتعرض الغشاء المبطن لهما إلى نزيف يؤدي بدوره إلى جلطة دموية تستطيع الدخول بسهولة إلى الدماغ محدثة جلطة مميتة.



وفي دراسات سابقة أجريت في كندا جرت مقارنة بين السجلات الخاصة بالجلطات الدماغية والسجلات الطبية الأخرى وتبين من هذه المقارنة أن الجلطات بين الشباب كانت على صلة وثيقة بزيارات قاموا بها إلى عيادات الطب الطبيعي . وبدوره يتطلع سميث إلى مزيد من الدلائل حول العلاقة بين الحالين .



ومن أعراض الجلطة الدماغية:



-أن يصبح أحد جانبي الجسم ضعيفا، مصابا بالخدر او التنميل او مشلولا .



-الإصابة بفقد البصر وازدواجية أو ضبابية الرؤية .



- إيجاد صعوبة في الكلام أو فهم الأشياء.



- فقد التوازن أو الدوار.



- ألم شديد في الرأس ومفاجئ.



إن طقطقة الرقبة أسلوب يتبعه أخصائيو العلاج الطبيعي وهو أمر يقلق أطباء لأعصاب ويهمهم. وغالبا ما يقوم الممارس بلوي الرقبة بسرعة عالية وهم متدربون على ذلك وعلى دراسة تامة بتشريح الرقبة.



ويقول سميث إن آخرين من المارسين قد لا يكونون على إدراك تام بالأخطار المحدقة بهذا الأسلوب من العلاج . ويشير إلى أن كثيرون من أخصائيي العلاج لطبيعي تحولوا الان إلى أساليب أقل قوة لطقطقة الرقبة ..






مع اجمل تحيه للجميع









ghj'r'r vrfj; HkjfJJJJJJJJJJJJJJJJJJi>>!







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=8212&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire