samedi 6 octobre 2012

"فيس بوك" يحوّل المستخدمين إلى معلنين



"فيس بوك" يحوّل المستخدمين معلنين 6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349





بدأ موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تجربة خدمة جديدة داخل الولايات المتحدة تتيح للمستخدمين ترويج ما ينشرونه من تحديث الحالة على صفحتهم في "فيسبوك" مقابل رسوم معينة بهدف دفعها في قائمة المشاركات كي تحظى بأعلى نسبة قراءة ممكنة من أصدقاء المستخدم والمشتركين معه.

:):):)

ووفقاً لموقع قناة" الجزيرة" نقلاً عن "فايننشال تايمز" قالت شركة "فايس بوك" في مدونتها للإعلان عن الخدمة "عندما تدفع تروج مشاركة ما سواء أكانت صور زفاف أم مبيعات مرآب أم أخبارا مهمة فإنك تدفع بها إلى قمة الأخبار فتصبح من المرجح أكثر ملاحظة من قبل أصدقائك أو المشتركين معك".

:rolleyes::rolleyes:

وأطلق "facebook" على الخدمة اسم "روجها" (Promote it)، وهي رابط يوجد أسفل خانة تحديث الحالة في صفحة "فيس بوك"، وعند النقر عليها تذهب به إلى خانة الدفع مقابل الخدمة باستخدام بطاقة الائتمان. وبهذه الخدمة يتحول المستخدم العادي إلى معلن يدفع لترويج ما يشاء حتى لو كان ذلك مجرد مشاركة لتحديث الحالة الاجتماعية في "فيس بوك".



وحسب الآلية الحالية المتبعة في "فيس بوك" فإن التحديثات العادية غير المدفوعة الثمن من الأصدقاء تكون في قائمة مجرى الأخبار اعتمادا على عدد ما تحصله من معجبين أو تعليقات من الأصدقاء الآخرين، لكن التحديثات أو المشاركات المدفوعة ستتجاوز هذه الآلية.



وقال ممثل عن شركة "فيس بوك" إن الشركة لم تؤكد بعد كم ستكلف عملية ترويج مشاركات المستخدم لأن الخدمة لا تزال في مرحلة التجريب، لكن عند إطلاقها يتوقع أن تكلف سبعة دولارات لترويج المشاركة الواحدة لمن لديهم أقل من خمسة آلاف صديق.



ولا تظهر الخدمة الجديدة حاليا لكل من لديهم أقل من خمسة آلاف صديق، لكنها ستكون متاحة لجميع مشتركي "فيس بوك" كون الشركة تعمل على توسعة استخدامها تدريجيا لكافة المستخدمين، وهي تتيح لمستخدمي المشاركات المدفوعة الثمن معرفة كم من الأصدقاء شاهدوا المشاركة التي روجوا لها مقارنة بعدد من كان سيشاهدها في الوضع الطبيعي.



وكان "فيس بوك" بدأ باختبار الخدمة الجديدة في دول أخرى قبل إطلاقها أمس الأربعاء في الولايات المتحدة، فقد بدأ باختبار المشاركات المدفوعة في مايو في نيوزيلندا ثم أطلقها بعد ذلك في أكثر من عشرين دولة أخرى مقابل أسعار تتراوح بين دولار و12 دولارا لترويج المشاركة الواحدة.



يرى محللون أن الخدمة قد تأتي بعائد مالي لـ "فيس بوك" لكنها تهدد الشعور بالانتماء للموقع حيث سيضطر الناس إلى الدفع لتسويق ما ينشرونه عن حياتهم الاجتماعية الخاصة



من جهة أخرى يرى محللون أن الخدمة قد تأتي بعائد مالي لـ "فيس بوك" لكنها تهدد الشعور بالانتماء للموقع حيث سيضطر الناس إلى الدفع لتسويق ما ينشرونه عن حياتهم الاجتماعية الخاصة.



وبهذا الصدد قالت المحللة في "ألتيميتر غروب" ربيكا ليب إن "فيس بوك" "تحول المستهلكين إلى معلنين"، مضيفة أن "هذه طريقة ملفتة لـ "فيس بوك" لجمع بيانات أكثر عن مستخدمي الموقع، لأن من سيدفع لترويج مشاركة سيزوده بمعلومات بطاقته الائتمانية".



واحتجاجا على الخدمة الجديدة لجأ عدد من مستخدمي "فيس بوك" إلى مواقع التواصل الاجتماعي فكتب بعضهم "انهي ترويج المشاركات"، و"ضد دفع نقود لترويج المشاركات"، مشتكين من أن فيسبوك تحول مباشرة إلى المستخدمين ليهرب من الضغط الذي يواجهه من المستثمرين.



الجدير بالذكر أن سهم "فيس بوك" الذي طرحته الشركة بقيمة 38 دولارا للسهم في مايو الماضي واصل انخفاضه ليغلق أمس بانخفاض سنتين مستقرا عند 21.83 دولارا.










"tds f,;" dp,~g hglsjo]ldk Ygn lugkdk







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=6945&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire