samedi 6 octobre 2012

إمارة أم القيوين تحفه من الجمال



تقـع إمارة أم القيـوين في الشمال الغربي لدولة الامارات العربية المتحدة على ساحـل الخليج العـربي و تمتد شواطئها بطـول 23 كيلومتر (15 ميلاً) تقريبا بين إمارتي الشارقة و رأس الخيمـة. وتبعـد 43 كيلومترا جنـوب غرب رأس الخيمة وبمسافة 32 كياومتر شمال شرقي مدينة الشارقة. و تمتد أراضيها في الداخـل حـوالي 32 كيلومترا. وتقع الإمارة على شاطئ الخليج ومياهه الصافية الزرقاء، وشاطئه الساحر المغطى بالرمال البيضاء النظيفة، وهذا شجع قطاع الفنادق والمنتجعات على التوسع والتطوير، وهو ما أعطى الإمارة بعدا سياحيا للاستجمام والسياحة البيئية والتراثية نظرا لتوفر الطبيعة الخلابة والواحات الزراعية الخضراء وواحات الرمال والكثبان والقلاع الاثرية القديمة التي منحت قطاع السياحة في الامارة بعدا تاريخيا وثقافيا .

وتتركز في أم القيوين مشروعات صناعية كثيرة ، شوارعها ومساكنها حديثة ، وتعتبر موقعاً زراعياً تستفيد من خيراته الإمارات الأخرى . تنتشر حول الخور في أم القيوين أبنية ضخمة مثل الديوان الأميري ، ودار البلدية ، وفي المدينة معهد الأبحاث المائية والبحرية. ويحظى الخور بإقبال كبير من عشّاق البحر في الإمارة ، ومن الجاليات الأوروبية التي ترى فيه مكاناً رائعاً وهادئا لممارسة الرياضات البحرية.






إمارة القيوين تحفه الجمال 4_188234_1253381420.jpg





إمارة القيوين تحفه الجمال 4_188234_1253381430.jpg





إمارة القيوين تحفه الجمال 4_188234_1253381440.jpg



نبذة عن دريم لاند ام القيوين




أرض الأحلام يعتبر أكبر و أجمل مشروع سياحي في الإمارة ولربما في الدولة وتقع حديقة دريم لاند على مساحة( 200،000متر مربع) في أم القيوين وهو مجمع ترفيهي ضخم تم إنشاؤه بالتعاون مع شركه عالمية متخصصة على طول الشاطئ.






العملاقة،بركة سباحة آمنه للأطفال ، النهر البطئ ، منطقة النزهات الخلوية ، والنفق الأسود.كما تزخر أرض الأحلام بالعديد من المطاعم منها المطعم العربي ، المطعم الاسباني،المطعم الصيني،المطعم الهندي ،مطعم المأكولات العالمية والمطعم العائم .ويستوعب موقف السيارات أكثر من 200ر2 سيارة في وقت واحد.





وللوصول إلى "أرض الأحلام" على شاطئ أم القيوين الفيروزي لن تحتاج لأكثر من أربعين دقيقه من دبي وخمسة عشر دقيقه إن كنت في الشارقة.وتنتشر في أرض الأحلام مساحة هائلة من الخضرة تمتد إلى أكثر من مائتي ألف قدم مربع ، محتوية على العديد من الحدائق المائية ومرافق التسلية منها النهر السريع،الزلاقات





***منقول






Ylhvm Hl hgrd,dk jpti lk hg[lhg







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=6953&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire