samedi 6 octobre 2012

5 خطوات تنهي مشكلة زيادة الوزن بسبب العمل المكتبي





خطوات تنهي مشكلة زيادة الوزن بسبب العمل المكتبي





مع الانشغال في العمل ننسى التفكير في نوعية الأكل الذي نتناوله ماذا نأكل خلال ساعات العمل الطويلة، والنتيجة تكون سلبية جدا على أجسامنا، لأننا نزيد في الوزن باستمرار بسبب الأكل على المكتب. وتثبت الدراسات أن الشخص الذي يعمل عملا مكتبيا يأكل 5 أضعاف كمية المقرمشات التي يتناولها شخص آخر. وكثير من حالات السمنة يكون سببها الرئيسي تناول هذه المقرمشات باستمرار.



أخصائية التغذية نانسي حبيقة، تنصحك بالآتي:



احرص على تناول الفطور، حتى لا تتناول المقرمشات طوال النهار، ولمن ليس لديه وقت حتى يتناول فطوره قبل الذهاب للعمل، فيمكن أن يتناول الحليب الخالي من الدسم، مع التوست والجبنة، أو رقائق الكورن فليكس. أما بالنسبة للأشخاص الذين يملكون بعض الوقت فعليهم الابتعاد عن المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية.



ينصح بتناول الكورن فليكس أو المكسرات المحمصة بدون زيت والتي لا تحتوي على الكثير من الملح لأنها مهمة في السيطرة على الجوع خلال فترة بعد الظهر.



يظل الغذاء الصحي يتمثل في الوجبات المحضرة في المنزل بطريقة صحية والتي تحضرها معك إلى العمل، ولكن إذا اضطررت لطلب وجبات ـdelivery فعليك اختيار الأكل المشوي والصحي.



البديل الصحي للمشروبات الغازية بعد الوجبة هو الشاي في المرتبة الأولى، والقهوة في المرتبة الثانية، ولكن يجب عليك أن تنتبه لكمية السكر، حتى لا تعطيك وحدات حرارية عالية.



منقول








5 o',hj jkid la;gm .dh]m hg,.k fsff hgulg hgl;jfd







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=6950&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire