http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 14 octobre 2012

عمليّات التجميل : موضة أم حاجة؟



عمليّات التجميل موضة حاجة؟ 120618123041978.jpg



تحتل عمليّات التجميل الهاجس الأوّل لدى النساء في كل أقطار العالم لما لها من تأثير جماليّ و نفسيّ على المرأة بصورة عامة. فأصبحت النساء تتوافد الى عيادات أطباء التجميل بصورة كبيرة حتى أصبحن يخضعن لعمليّات عديدة من اجل الوصول الى المظهر المثاليّ.





لكن هل أصبحت هذه الموضة عمياء لدرجة افتقاد المرأة لثقتها بنفسها بسبب شكلها ، او انها بحاجة فعلاً لهذه العمليّات من الناحية الصحيّةً. "أثونة" أبحرت في هذا العالم المليء بالتجاذبات و سألت اختصاصيين عن الاسباب البارزة التي تدفع النساء الى اللجوء لعمليّات التجميل.






د. ايلي غاريّوس طبيب تجميل متمرّس و متخصص في جامعات فرنسا و صاحب عيادة خاصة به في بيروت، يقول ان الاسباب الرئيسية وراء لجوء المرأة الى عمليّات التجميل حاليّاً هي وسائل الاعلام و تأثيرها في النفوس ، "كل النساء و الفتيات يردن التشبه بعارضات الأزياء و النجوم" كما يقول د. غاريّوس، كما أن للعرق دور بارز ، فلدى النساء في الشرق الاوسط أنف كبير مثلاَ يرغبن في تحسين صورته، او بسبب الضغوط الاجتماعية و الزوجية ، فقد يلجأ بعض الازواج الى الضغط على زوجاتهم من أجل الخضوع لعمليّات التجميل خاصةً بعد الولادة.






أما عن ابرز العمليّات التجميلية التي يلجأ اليها الافراد حاليّاً، يقول د. غاريّوس انها تختلف بحسب العمر و الجنس. ففي حين تكثر عمليّات تجميل الاذنين لسن الـ 16 و ما دون من أجل تصغير حجم الاذنين أو تركيز وضعيّتها و تقريبها الى الرأس ، تنتشر عمليّات تجميل الأنف بين سن الـ 16 و الـ 25 وهي تختلف مع اختلاف الحالة أي تصغيرة أو تكبيره أم تحسين صورة العظام فيه و علاج انحرافه وهي سائدة عند الرجال و النساء معاً. اما عمليّات تجميل الصدر و شد المعدة فهي منتشرة للنساء بين سن الـ 25 و الـ 45، في حين تكثر عمليّات شد الوجه و شد الجفون او شفط الدهون المتجمعة حول العينين عند النساء لسن ال45 و ما فوق ،و تبقى عمليّة شفط الدهون الاكثر طلباً بين سن الـ18 و الـ 50.






أما الرجال فأبرز العمليّات التي يلجؤون اليها هي عمليّات تجميل الأنف و حقن البوتوكس للمساعدة على اخفاء التجاعيد ثم شدّ الوجه ، و لفت د. غاريّوس أن أكثر من ثلاثين بالمئة من زبائنه هم من الرجال.




كما يضيف د. غاريوس ان السن و الرشاقة هما الهاجسان الاكثر بروزاً عند النساء اليوم. و قد تلجأ النساء الى عمليات أخرى من أجل تحسين المظهر مثل تكبير الصدر وعلاج السيلوليت و الـ mesotherapy الذي يساعد على خسارة الوزن و تحسين الدورة الدموية ، علاج خسارة الشعر و انعاش الخلايا و نحت الجسم.






اما عن المخاطر التي ترافق عمليّات التجميل فهي متنوعة و تختلف باختلاف العمليّة ، و تعتمد على جدارة طبيب التجميل المختص و خبرته، من هنا أهمية السؤال عن الطبيب قبل اللجوء اليه. ينصح ايضاً ان تتحدث الزبونة التي تريد انتقاء طبيب تجميل مع زبائن سابقين له و السؤال عن كل تفاصيل العمليّة من اكبرها الى أصغرها.





أما عن التقنيات الحديثة في مجال التجميل، فهي متجددة باستمرار من اجل الوصول الى ما تتمناه كل امرأة للوصول الى المظهر المثالي.




عمليّات التجميل موضة حاجة؟ 9132298590505470963-4230204533494902114?l=fashiongirlyzzzzzz.blogspot.com






ulgd~hj hgj[ldg : l,qm Hl ph[m?







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=7814&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire