http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

dimanche 14 octobre 2012

حمية الكرونو



حمية الكرونو 120806044821715.jpg





ما هي حمية الكرونو؟





ابتكر أسلوب الكرونو الغذائي في العام 1986 الأخصائي الفرنسي في حمية الكرونو، الدكتور آلان ديلابوس.





تقوم حمية الكرونو على مبدأ بسيط: احترام توازن الجسم الطبيعي وإيقاعه. فجسمنا يقوم "بمهمّات" متعاقبة في خلال اليوم، مثل تأمين الطاقة، وتعزيز الخلايا، والهضم، والاستعداد للنوم. ولذلك، يفرز موادّ (مثل الانزيمات والهرمونات) بكميات مختلفة في الأجهزة ومن بينها الجهاز الهضمي. تساعد هذه المواد الجسم على هضم أنواع معينة من الطعام، ولكن يبقى علينا أن نأكل هذا الطعام أو ذاك في الوقت الذي يفرز فيه الجسم المواد "الصحيحة" لهضمه، وبالتالي لتفادي تخزينه.





هل هذا معقّد؟ لا، فيكفي أن نكتسب العادات السليمة.





لا ترمي حمية الكرونو إلى خسارة الوزن بأي ثمن، بل الهدف استعادة توازن الجسم والمظهر من خلال اتّزان عاداتنا الغذائية.





يقول الدكتور ديلابروس إن شكل الجسم يعكس النظام الغذائي. فالإفراط في تناول البروتينات يزيد من عرض الصدر والكتفين، والإفراط في تناول السكريات يزيد من حجم المؤخرة والنهدين، في حين أن النشويات تنفخ البطن...وحتّى الخضار التي تعتبر مقدّسة في كل حمية غذائية فتزيد من عرض الورك وتسمّن الفخذين إذا ما استهلكت على حساب البروتينات!

يتيح لنا نظام الدكتور ديلابوس مكافحة مشاكل السكري والكولسترول وارتفاع ضغط الدم، ولكنّه لا يغني بالطبع عن العلاج الطبي.





كيف نطبّق الحمية؟

تقوم حمية الكرونو بالدرجة الأولى على حسن التنظيم، فتقضي باستهلاك أطعمة معيّنة لوجبة غذاء معينة وتجنّب الباقي. ولكن الخبر الجيد أن ما من أطعمة محرّمة باستثناء اللاكتوز، أي الحليب واللبن، لأنّه في حال تعذّر على جسمنا هضمه سيخزّنه. ولتفادي نقص الكالسيوم نتناول بانتظام مشتقات الحليب مثل الجبنة المطهوة التي تحتوي على كميات قليلة من اللاكتوز.





يجب تناول أربع وجبات طعام في اليوم، ومن الإلزامي أن يكون بينها فطور ووجبة خفيفة. احرصي على تناول فطور دسم (جبن، خبز، زبدة، لحوم)، ووجبة خفيفة تتضمّن السكريات (فاكهة ومشتقاتها، شوكولا...) وزيوت الخضار (أفوكادو، زيتون...). يتألف كل من الغداء والعشاء من وجبة واحدة (أو مقبلات + وجبة الغذاء)، ويمكن أن يتضمّن قطعة لحم مع توابل أو بدونها، ونشويات في الغداء، وسمك وخضار في العشاء.





يُمنع استهلاك السكر المضاف والمعجنات والحلوى والنبيذ بشكل عام طيلة فترة الحمية، إلا عند الوجبة الحرة التي يحق لنا تناولها مرّتين في الأسبوع.





جرّبي الحمية وستلمسين الفرق من دون جوع.














حمية الكرونو 9132298590505470963-1077643824799796712?l=fashiongirlyzzzzzz.blogspot.com






pldm hg;v,k,







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=7771&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire