http://www.shar-m.com/download/1/5168000/{REQUEST_STRING}?auto

vendredi 12 octobre 2012

حوار مفتوح عن اهم 10 شخصيات في مجال الاتصالات



حوار مفتوح شخصيات مجال الاتصالات qH9r1.png





قامت مجلة جلوبال تيلكوم بيزنس بنشر أهم الشخصيات الهامة والمؤثرة في العالم الاتصالات، والتي تتضمن العديد من الشخصيات المشهورة عالمياً مثل لاري بيج من جوجل وتيم كوك من أبل. وهنا نستعرض مع حضراتكم أهم 10 شخصيات كان لها أثر واضح وكبير في تطور عالم الاتصالات ووصوله لهذه الأهمية في عالمنا المعاصر وربما في المستقبل أيضاً:


10. هيرو أونورا (NTT)



لقد تم إختيار هيرو أونورا لمنصبه كرئيس ومدير تنفيذي لشركة NTT في يونيو 2012، بعد أن عمل لحساب الشركة منذ أبريل 1973. وهو بذلك قد حل محل ساتوشي ميورا، الذي بدأ في العمل مع شركة NTT قبل أونورا بستة أعوام والذي أصبح الآن رئيس مجلس الإدارة.



ويمتلك أونورا في جعبته قوة هائلة حيث أن شركة NTT هي أكبر مزود لخدمات الهواتف في العالم من حيث الإيرادات والتي بلغت 134 مليار دولار. وقد قامت شركة NTT بترجمة هذه القوة الهائلة في شكل موارد وموظفين. فبعد ستة أسابيع فقط من زلزال اليابان الشرقي الكبير في مارس 2011 والذي قتل 20.000 ودمر جميع البني التحتية لشركة NTT في المنطقة، استطاعت الشركة استبدال كافة القطع الخاصة بها تقريباً وقامت ببناء شبكتها لكي تعمل مرة أخري.



9. فرانكو برنابيه (تليكوم إيطاليا وجمعية GSM)



بدأ رئيس جمعية GSM والمدير التنفيذي لشركة تليكوم إيطاليا فرانكو برنابيه شهرته كمسئول في صناعة البترول، وذلك عن طريق ترأسه لعملاقة النفط والغاز الإيطالية ENI. أما الآن، فهو يتداول في البايت بدلاً من البرميل، حيث لا تزال شركته تتسم بنهج الاستراتيجيات الواسعة والتطلع إلي الأنشطة الدولية.



وعلي الرغم من تقارب شركته مع شركة تليفونيكا أسبانيا في أوروبا، إلا أنه يوجد منافسة شرسة بينهما في البرازيل والأرجنتين. وتشكل أسواق أمريكا الجنوبية الآن أكثر من 30% من عائدات تليكوم إيطاليا، وبذلك فهي تعوض النتائج الأوروبية المنخفضة. أما بالنسبة لعشقه الأول في مجال الأعمال وهو البترول، فإن برنابيه لم يتخلي عنه حتي الآن، حيث أنه يعمل كعضو في مجلس إدارة شركة البترول الوطنية الصينية.



8. فيتوريو كولاو (فودافون)



فيتوريو كولاو هو الرئيس التنفيذي لشركة فودافون أكبر شركة هواتف دولية في العالم، والتي بدأت في الأشهر القليلة الماضية بالاستحواذ علي شركة Cable & Wireless Worldwide. وفي الوقت نفسه، قام كولاو بمواجهة نيلي كروس المفوضة المسئولة عن الاتصالات السلكية واللاسلكية في الاتحاد الأوروبي متهماً إياها بأن سياساتها تقوم بخلق بيئة غير ودية تؤدي إلي هبوط في الاستثمار والابتكار في القارة التي ينسب لها الفضل في إنشاء قطاع الهواتف النقالة. كما قام بتحويل اهتمام فودافون من قارة أوروبا ذات النمو المنخفض إلي آسيا وأفريقيا.



7. لويل ماك آدم (فيريزون للاتصالات)



تولي لويل ماك آدم نصاب الأمور في أغسطس 2011 من ايفان سيدنبرج كرئيس ومدير تنفيذي لمجموعة فيريزون للاتصالات، والتي تقوم الآن بتوصيل الشبكات عالية السرعة إلي أكثر من 4 مليون منزل في أمريكا تحت اسم FiOS.



كما يتولي لويل ماك آدم منصب رئيس مجلس إدارة ممثلي شركة فيريزون وايرلس. كما شغل ماك آدم عدة مناصب رئيسية في شركة فيريزون وايرلس منذ إنشائها عام 2000، والجدير بالذكر أنه كان يعمل سابقاً في شركة AirTouch كمسئول عن العمليات في أوروبا وآسيا.



6. لاري بيج (جوجل)



هو أحد مؤسسي شركة جوجل عام 1998 بالتعاون مع سيرجي برين. أعتلي لاري بيج منصب المدير التنفيذي لشركة جوجل عام 2011 بعد أن أصبح إريك شميدت رئيساً لمجلس إدارة الشركة. والآن، فهو يتزعم إمبراطورية لا تقوم بإدارة أكبر محرك بحث في العالم فقط وإنما الكثير والكثير من الخدمات بدءاً من البريد الإلكتروني وحتي الخرائط بالإضافة إلي اليوتيوب والأندرويد الذي استطاع التغلب علي نظام التشغيل iOS الخاص بأبل بما يقدر بأكثر من 500 مليون جهاز نشط، حيث يستولي الأندرويد علي 59% من حصة السوق الخاصة بالهواتف الذكية. كما استطاعت جوجل بعد تنافس كبير أن تستحوذ علي شركة موتورولا العملاقة تحت إدارة لاري بيج.



5. سيزار أليرتا (تليفونيكا)



سيزار أليرتا هو المدير التنفيذي لشركة تليفونيكا، والتي تُعد أكبر رابع شركة في العالم من حيث الإيرادات والشبكات الموجودة في 25 دولة. وبعد أن قاد الشركة لهذه المكانة والقيادة العالمية، قام بتحويل فكر المنظمة لتقوم ببناء مجموعة أكثر تكاملاً.



والآن، فإن شركتي O2 وموفي ستار هما أهم شركتين في رؤية أليرتا لكي يصبح أكبر مزود للخدمات الرقمية لعملائهم الذين يبلغون 300 مليون عميل في جميع أنحاء العالم.



4. تيم كوك (أبل)



بعد توليه منصب المدير التنفيذي لشركة أبل لأكثر من عام بعد مرض ووفاة مؤسس الشركة ستيف جوبز، استطاع تيم كوك مواصلة دور الشركة الرائد في هذه الصناعة. فقد شاهدنا أن الايفون 5 الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر الماضي، كان الناس يصطفون لعدة أيام من أجل الحصول عليه. كما أن الآيباد أصبح الآن هو أكثر اللوحيات شهرة في هذه الصناعة والذي يتم تصنيع اللوحيات الأخرى بالقياس عليه. وكلاهما يغيران طريقة استخدام الناس للاتصالات المتنقلة – كما يتسببون في الضغط علي شركات الاتصالات لتلبية مطالب الباندويث الضخم لمستخدميهم.



وقبل الحصول علي منصب المدير التنفيذي لأبل، كان تيم كوك مسئولاً عن مبيعات أبل في جميع أنحاء العالم، لذا فإن له وجهة نظر عالمية حقاً لهذه الصناعة.



3. كارلوس سليم الحلو (أمريكا موفيل)



كارلوس سليم الحلو أو أغني رجل في العالم هو رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أمريكا موفيل والتي استطاعت مؤخرا ضم شركة تيلمكس وبدأت في التوسع خارج وسط وجنوب أمريكا.



خلال الأشهر الماضية استطاعت الشركة شراء حصص كبيرة في كلا من شركة KPN الهولندية وشركة تيلكوم النمساوية كما تمتلك أمريكا موفيل أيضاً شبكة تشغيل هواتف محمولة افتراضية في الولايات المتحدة. ويُعد سليم الحلو هو واحد من مؤسسي لجنة البرودباند للتطوير الرقمي مع الرئيس الرواندي بول كاغامي. ويصف سليم شبكة البرودباند علي أنها الجهاز العصبي للحضارة الجديدة، لذا فإن الدخول إلي شبكة البرودباند يمثل أولوية قصوى لمجتمعنا التكنولوجي.



2. راندال ستيفنسون (AT&T)



منذ تولي راندال ستيفنسون منصب المدير التنفيذي عام 2007، قامت شركة AT&T بقيادة ثورة الموبايل انترنت بالإضافة لملف الأجهزة اللاسلكية الناشئة وأفضل الهواتف الذكية الموجودة في تلك الصناعة. وقد نمت AT&T بشكل كبير في مجال خدمات التليفزيون المتقدمة حتي وصلت خدمة U-verse التي تقدمها الشركة إلي أكثر من 30 مليون وحدة حالياً.



وتحت قيادة راندال ستيفنسون، قامت شركة AT&T بالاستثمار بقوة في التقنيات الجديدة، كما تعهدت بالقيام بمبادرة تعليم كبيرة ترتكز علي تخريج الطلاب من المدرسة الثانوية وإعدادهم لملائمة متطلبات سوق العمل.



وفي 2008 استثمرت AT&T أكثر من 100 مليون دولار لمساعدة طلاب المدارس الثانوية المتعثرين ليتم إعدادهم من أجل الكليات والوظائف المناسبة. وفي 2012، أطلقت الشركة مبادرة تعليمية أخري كلفتها 250 مليون دولار. أما الجانب السلبي في رحلة راندال ستيفنسون المهنية مع شركة AT&T، كانت محاولته الفاشلة في العام الماضي لشراء شركة T-Mobile أمريكا من دويتشه تيليكوم.



1. دان ميد (فيريزون وايرلس)



دان ميد هو الرئيس التنفيذي لشركة فيريزون وايرلس، المسئولة عن إدارة أكبر شبكة LTE في العالم بفارق كبير عن منافسيها. ووفقاً لبيانات السوق، فإن فيريزون وايرلس تمتلك 63% من إجمالي عدد المستخدمين في العالم أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف أقرب منافسيها وهي شركة NTT DoCoMo اليابانية والتي تحتل المركز الثاني.



وفيريزون وايرلس هي شركة تمتلك فودافون حصة 45% من أسهمها والتي كان لها دور رائد في تهيئة وإعداد شبكة LTE لتكون هي المعيار العالمي للاتصالات المتنقلة، بالتعاون مع فودافون وتشاينا موبايل.



حيث ساعد التعاون القائم بينهم علي نقل شبكة LTE من لوحة الرسم إلي طور الإنتاج، كما ساعدت شركة فيريزون وايرلس أكبر مُصنعي السوق في البدء باستخدام شبكة LTE.




المصدر
: حوار مفتوح عن اهم 10 شخصيات في مجال الاتصالات










p,hv ltj,p uk hil 10 aowdhj td l[hg hghjwhghj







via منتديات دريكيمو نات DRIKIMO.NET http://www.drikimo.net/showthread.php?t=7494&goto=newpost

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire